الإعلان عن انتخابات جزئية ستهم 40 عمالة وإقليم بالمملكة

أصدر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، قرارا بإجراء انتخابات جزئية لانتخاب أعضاء عدد من المجالس الجماعية بناء على القانون التنظيمي لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية.

وحدد تاريخ إجراء هذه الانتخابات، حسب قرار الوزير الصادر بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية، في يوم الخميس 15 دجنبر 2022، وذلك بـ91 جماعة ترابية تابعة لـ40 عمالة وإقليم، فيما ستنطلق الحملة الانتخابية يوم الجمعة 2 دجنبر 2022 وتنتهي يوم الأربعاء 14 دجنبر.

وذكر القرار أنه “يجب على كل مترشح أن يودع ترشيحه بنفسه في شكل تصريح فردي بالترشيح بمقر السلطة الإدارة المحلية ابتداء من يوم الاثنين 28 نونبر 2022، إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الخميس فاتح دجنبر”.

في سياق متصل، صدر بالجريدة الرسمية، مرسوم بتحديد تاريخ إجراء انتخابات جزئية ملء مقعد شاغر بغرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط- سلا- القنيطرة.

وتشير المادة الأولى من هذا المرسوم أنه “يدعى ناخبو صنف الصناعة التقليدية الخدماتية بالدائرة الانتخابية لجماعتي تيفلت وسيدي علال البحراوي ودائرة تيفلت بإقليم الخميسات، التابعة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط – سلا – القنيطرة، يوم الخميس 15 ديسمبر 2022 لانتتخاب عضو واحد عن صنفهم المهني خلفا للعضو الذي أصبح مقعده شاغرا”.

كما نصت المادة الثانية على إيداع التصريحات الفردية بالترشيح بمقر اللجنة الإدارية لجماعة تيفلت من طرف كل مترشح (ة) بنفسه (ا) ابتداء من يوم الخميس فاتح دجنبر 2022 إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم الإثنين 5 دجنبر 2022″.

وبموجب المادة الثالثة من هذا المرسوم، فإنه “تبتدئ الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 6 دجنبر 2022 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الأربعاء 14 دجنبر 2022”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar