بعدما فازت بهم شركة وحيدة.. مطالب بفتح تحقيق في صفقات بناء أنفاق الرباط وسلا وتمارة

طالب مستشارو فيدرالية اليسار بجماعات الرباط، سلا وتمارة المجلس الجهوي للحسابات بالرباط سلا القنيطرة، بفتح تحقيق حول صفقات متعلقة ببناء أنفاق بمجموعة من التقاطعات بالمدن المذكورة.

وقال موقع دوزيم الذي أورد الخبر، إن المراسلة التي وجهها مستشارو فيدرالية اليسار بالمدن الثلات، جاء فيها أنهم رصدوا قيام شركة الرباط جهة للتهيئة Rabat Région Aménagement  بمنح 8 صفقات لبناء أنفاق بمجموعة من التقاطعات بالمدن المذكورة، لشركة واحدة، بمجموع يفوق 400 مليون درهم (40 مليار سنتيم).

وطالب المستشارون بالفيدرالية من المجلس الجهوي للحسابات التحقيق في سبب استحواذ نفس الشركة على هذا العدد الكبير من الصفقات في ظرف 3 سنوات، وعن مدى احترام هذه الصفقات للضوابط التقنية و القانونية المنصوص عليها في قانون الصفقات العمومية.

واستغربت فيدرالية اليسار، من فوز شركة واحدة بأغلب صفقات إنجاز الممرات تحت أرضية بالعاصمة وضواحيها، ومنها الممر تحت أرضي المحاذي لفندق “فرح”، والتي بلغت قيمتها 28 مليون و 700 ألف درهم، إلى جانب ظفر ذات الشركة بصفقة ممر باب الحد، الذي تم بناءه سنة 2020، بعد أن تمت إزاحة منافسها الوحيد بدعوى عدم احترامه لدفتر الالتزامات التقنية، حسب محضر الصفقة.

وقالت الفدرالية ذاتها، إن الشركة عادت لتفوز مرة أخرى بصفقة جديدة لنفق بحي الرياض بمبلغ يقارب 44 مليون درهم، ونفق آخر بسلا والضبط بعين حوالا، بمبلغ 54 مليون درهم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar