في انتظار الافتتاح… الوفود تصل الى مقر انعقاد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الحضارات بفاس+ صور

بدأت الوفود المشاركة في منتدى العالمي التاسع لتحالف الامم المتحدة للحضارات تلتحق بمكان انعقاد المنتدى بأحد الفنادق الفاخرة بالعاصمة العلمية فاس على مدى يومين: الثلاثاء والاربعاء 22 و23 نونبر 2022، وتمر التحضريات لاستقبال الوفود الرسمية وعلى راسها السيد الامين العام للامم المتحدة، انطونيو غويتيريس و الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات ميغيل أنخيل موراتينوس، وفق اجراءات منظمة ودقيقة.

افتتاح 2

ووصل امس الاثنين، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، إلى مدينة فاس، وكان في استقبال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، لدى وصوله إلى مطار فاس- سايس، فريق أممي وعلى رأسه الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، ميغيل أنخيل موراتينوس.

افتتاح5

وقال موراتينوس في تصريح صحفي سابق، إن انعقاد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والجهود المشتركة بين الأمم المتحدة والمغرب سيضمن نجاح هذا المنتدى.

افتتاح4 1

وينعقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، في سياق عالمي شديد الصعوبة يتسم بمجموعة من التحديات العالمية، بدءا من تصاعد التطرف العنيف والإرهاب وكراهية الأجانب وخطاب الكراهية والعنصرية والتمييز والراديكالية.

04

ومن ثم، فإن إيجاد سبل السلم والوحدة والتضامن المتجذرة في الاحترام المتبادل والكرامة الإنسانية والرحمة، أضحى أكثر إلحاحا من أي وقت مضى.

تحالف01 1

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar