اليمن تجدد تأييدها للوحدة الترابية للمملكة المغربية وتهنئ المغرب على نجاح المنتدى العالمي لتحالف الحضارات

أعلن وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، تجديد دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية، مؤكدا على ثبات موقف اليمن من ملف الصحراء المغربية. قائلا إن بلاده تبني موقفها على ثوابت راسخة.

وهنأ وزير الخارجية اليمني احمد عوض، نظيره المغربي ناصر بوريطة في مؤتمر صحفي مشترك عقب مباحثات جمعت بينهما صباح اليوم الأربعاء بفاس، على نجاح منتدى تحالف الحضارات وعلى احتضان المغرب لهذه الفعاليات الدولية الكبيرة، وما يمثله المغرب من أهمية في هذه الحضارات.

وشكر وزير الخارجية اليمني المغرب بقيادة جلالة الملك، لما يقدمه من دعم الى بلاده، كما كشف احمد عوض بن مبارك، أن شوارع العاصمة عدن تزينت بالأعلام المغربية وصور جلالة الملك بمناسبة عيد الاستقلال.

 وقال احمد عوض في تصريح صحفي مشترك مع ناصر بوريطة ، “نشعر بالدف في العلاقات المغربية اليمنية لما يقدمه جلالة الملك وحرص المغرب على تعزيز و تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأعلن بن مبارك، أنه ناقش رفقة وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، المنح الدراسية للطلبة اليمنيين في المغرب، وكذا تسهيل عملية دخول المواطنين اليمنيين إلى المملكة.

من جهة أخرى، ندد وزير الخارجية اليمني بما تقوم به ميلشيات الحوثيين وتجديد أعمالها واستهدافها للمنشآت النفطية، وذلك باستعمال طائرات بدون طيار، وهو ما يهدد اقتصاد اليمن الذي يمر بأزمة منذ سنوات.

وأجرى صباح اليوم ناصر بوريطة سلسلة من اللقاءات مع نظرائه من وزراء الخارجية في العديد من الدول على رأسهم وزير الخارجية اللبناني واليمني.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar