وزير الخارجية اليمني لـ”تليكسبريس”: لا منافس للمغرب في الوساطة وإحلال السلام وموقفنا ثابت من وحدة المغرب الترابية

قال وزير الخارجة وشؤون المغتربين اليمني، احمد عوض بن مبارك، إن المملكة المغربية لاينافسها أحد في الدور الذي تقوم به في مجال الوساطة وإحلال السلام في الوطن العربي، والمغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس ينفرد بهذا الدور ولا ينافسه أحد في ذلك.

وأضاف وزير الخارجية اليمني، احمد عوض بن مبارك، في حوار مصور خص به “تليكسبريس”، على هامش مشاركته في المنتدى العالمي لحوار الحضارات الذي انعقد بفاس يومي 22 و23 نونبر 2022: “إننا في اليمن نقدر دور جلالة الملك محمد السادس ونشكره على ذلك، والمغرب دائما حاضر في المواقف والدفاع عن وحدة الدول العربية ونبذ الارهاب الذي يستهدفها”.

كما جدد أحمد عوض بن مبارك، دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية، مؤكدا على ثبات موقف اليمن من ملف الصحراء المغربية، كما هنأ المغرب على نجاح منتدى تحالف الحضارات، مؤكدا أن اليمن حرصت على المشاركة في هذا الملتقى الذي يعنى بالحضارات باعتبارها حضارة ضاربة في القِدم.

وكشف وزير الخارجية اليمني في الحوار ذاته، أن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقية والمغاربة المقيمين بالعالم، جدد له في لقاء جمعهما رفض المغرب للاعتداءات الجديدة التي تنفذها جماعة الحوثيين، وأن موقف المغرب واضح وداعم للشرعية في اليمن ولدور المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية، وقال احمد عوض بن مبارك، إن المملكة المغربية تعتبر أن ما تقوم به ايران ومليشيليات الحوثي الإرهابية يهدد السلم والأمن بالمنطقة العربية ككل.. التفاصيل كاملة تجدونها في الحوار التالي:

اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

316112227 843118133577441 7653499972589405471 n

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar