موازاة مع كأس العالم… الرباط تطلق أكبر تظاهرة رياضية بمشاركة 8400 مشارك في مختلف الألعاب

تستعد مدينة الرباط الى إطلاق تظاهرة رياضية وثقافية كبرى انطلاقا من يوم غد السبت 26 نونبر 2022، بمشاركة 8400 مشارك في مختلف الألعاب الرياضية: كرة قدم، يد، سلة، ورياضات جماعية أخرى موزعة على جميع أحياء العاصمة الرباط، ذكورا وإناثا.

وتنطلق هذه التظاهرة غدا السبت، و تستمر اسابيع، بلقاءات في كرة القدم، التي ستجرى على ملاعب القرب، التي تم تجهيزها لاحتضان هذه الدوريات التي ستتوج بجوائز للفائزين من مختلف الفئات العمرية، ما بين 12 الى 23 سنة، ذكورا واناثا.

وبمناسبة إطلاق هذه التظاهرة الرياضية والثقافية بالعاصمة الرباط، في نسختها الاولى تحت شعار “رباط شباب”، قال ابراهيم شانا، مدير شركة “الرباط للتنشيط والتنمية” إن الحدث الذي يسنطلق غدا السبت بمختلف ملاعب القرب بالعاصة الرباط، سيعرف مشاركة 8400 مشارك، تستحوذ كرة القدم على العدد الاكبر  منهم، وفي الرياضات الجماعية يمثل الذكور 940 فريق، فيما الاناث 193 فريق في مختلف الرياضات.

1

وأوضح شانا في الندوة الصحفية التي عقدت صباح اليوم الجمعة 25 نونبر، بقاعة علال الفاسي بأكدال للإعلان عن انطلاق التظاهرة غا السبت 26 نونبر، ان الرياضات الفردية حاضرة ايضا في هذه التظاهرة ب125 مشارك ذكور و54 مشاركة في صفوف الاناث.

واكد شانا في تصريح ل”تليكسبريس” أن الافتتاح الذي سيتم غدا سيكون بكرة القدم على أساس ان تنطلق باقي التظاهرات الاخرى في الاسبوع المقبل، في باقي  المسابقات خاصة كرة اليد والسلة، وتم اختيار كرة القدم لاعطاء زخم للتظاهرة موازاه مع  كاس العالم بقطر 2022، لتمكين الشباب المغربي و على وجه الخصوص شباب العاصمة من عيش الشغف الكروي العالمي واكتساب القيم.

من جهته، قال محمد أضرضور، مدير الاكاديمية الجهوية للتربية الوطنية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة، ان اختيار التوقيت جاء دقيقا لاعطاء رمزية لهذه التظاهرة التي تنطلق غدا السبت بالعاصة الرباط 26 نونبر 2022، بعدما انتهت الأشغال بمجموعة من الأوراش بالعاصمة، وحان دور التنشيط والترفيه وخلق أجواء حماسية موازاة مع مباريات المنتخب المغربي، المشارك في كأس العالم بقطر.

 وكشف أضرضور، أنه لإنجاح التظاهرة تم التنسيق مع عصبة الغرب للحكام للسهر على المباريات وتمت الاستعانة ايضا باساتذة مادة التربية البدنية، في مختلف المؤسسات التعليمية، وسيتم برمجة هذه المباريات في أوقات خارج المباريات الرسمية التي يخوضها المنتخب المغربي في العرس العالمي بقطر، وستتم خلال ايام السبت والأحد، وبعد زوال يوم الاربعاء وايام العطلة المقبلة.

وتنطلق هذه التظاهرة الرياضية الثقافية التي تضم ايضا ورشات للرسم والتعليق الرياضي وأحسن تغطية إعلامية للحدث، والغناء، بشراكة بين ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة وبشراكة كل من وزارة الشباب والرياضة والثاقفة والواصل وجماعة الرباط ومؤسسة صندوق الايداع والتدبير والاكاديمة الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، وبتنظيم من شركة “الرباط للتنشيط والتنمية”، وتعد هذه النسخة الاولى لهذه الفعاليات، التي تم رصد لوجستيك هام لإنجاحها، خاصة فيما يتعلق بالبذل الرياضية وستقدم جوائز للفائزين في مختلف الالعاب والتنشيط الثقافي في اخر التظاهرة خلال حفل الاختتام.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar