أفضل طريقتين لإنشاء كلمة مرور مضمونة

لبضع سنوات، أكد العديد من الخبراء أن كلمة المرور ستختفي قريبًا. لكن من الواضح أن هذه الرموز السرية لا تزال موجودة، وكذلك القراصنة. في انتظار اختفائهم في المستقبل، من الضروري معرفة كيفية انشاء كلمة مرور جيدة يمكنها مقاومة هجمات القرصنة.

لإنشاء كلمات مرور قوية يوصى عمومًا بطريقتين: التوليد العشوائي وعبارة المرور.

الأول هو إنشاء تسلسل عشوائي من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والأحرف الخاصة. وفقًا لـ ANSSI، لكي يتم اعتبار مثل هذا الرمز “قويًا أو قويًا جدًا”، يجب ألا يقل طوله عن 15 حرفًا. تم تأكيد هذا بشكل أو بآخر من قبل شركة Hive Systems، التي أجرت مؤخرًا بعض اختبارات تكسير كلمات المرور.

يتم اختراق كلمة المرور المكونة من ثمانية أحرف في أقل من ساعة. تبدأ العملية في أن تصبح مكونة فقط من 11 حرفًا، وتتطلب عقودًا. لكسر رمز مكون من 15 حرفًا، يستغرق الأمر مليار سنة. المشكل الوحيد هو أن كلمة المرور العشوائية المكونة من 15 حرفًا يصعب تذكرها. الحل الوحيد هو استخدام مدير كلمات المرور. كن حذرًا، فمن الأفضل تجنب استخدام مديري كلمات المرور المدمجين في متصفح الويب الخاص بك. من الأفضل بالفعل تكليف هذه البيانات بأدوات مخصصة بالكامل لهذه المهمة. يمكنك أيضًا الاعتماد عليها لإنشاء كلمة مرور قوية بشكل تلقائي وعشوائي تلبي جميع المعايير المذكورة أعلاه.

تتكون الطريقة الثانية من محاذاة بضع كلمات من القاموس بشكل عشوائي، مدمجة بأرقام قليلة أو أحرف خاصة أخرى. يمكن أن تتجاوز النتيجة بسهولة 25 حرفًا، وهو أمر ممتاز من وجهة نظر الأمان. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تذكر كلمة المرور هذه أسهل بكثير. لذلك يوصى به بشكل خاص للحالات الأكثر حساسية. على سبيل المثال لتعيين كلمة المرور الرئيسية لمدير كلمات المرور.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar