مكناس: مثول القيادي في جماعة العدل والاحسان من جديد أمام قاضي التحقيق

افادت مصادر عليمة من مدينة مكناس، ان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف، اجل امس الثلاثاء 29 نونبر 2022، التحقيق التفصيلي مع المسؤول الجهوي عن جماعة العدل والإحسان بجهة فاس مكناس، المتهم بالاتجار في البشر وتهم جنائية وجنحية أخرى، إلى غاية 7 دجنبر المقبل، بناء على ملتمس من دفاعه.

وكان دفاع المتهم تقدم بملتمس للتأجيل قصد الإطلاع على على نتائج الخبرة التقنية المجراة على مختلف الأشياء التي حجزت من داخل سيارته أثناء ضبطه متلبسا بممارسة الجنس مع مطلقة. كما استمع قاضي التحقيق في جلسة سابقة إلى ضحيتين للمتهم في انتظار إجراء مواجهة بينهم.

ويذكرأن النيابة العامة بمكناس، قررت متابعة المسؤول الأول عن جماعة العدل والإحسان بجهة فاس مكناس، في حالة اعتقال، من أجل “الاتجار بالبشر، وذلك باستدراج أشخاص بواسطة الاحتيال والخدعة، وإساءة استعمال الوظيفة، واستغلال حالة الضعف والحاجة والهشاشة، بغرض الاستغلال الجنسي، وهتك عرض أنثى باستعمال العنف”.

وتعود تفاصيل القضية إلى الاثنين 31 أكتوبر 2022، حينما ضبطت مصالح الأمن بمكناس المتهم متلبسا بممارسة الجنس مع مطلقة داخل سيارته بمنطقة خلاء بحي تولال الشعبي نواحي مكناس، ليتم اقتياد الموقوفين إلى مقر الشرطة، ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar