امتحان الولوج إلى مهنة المحاماة.. تسريبات ونفي ومطالب بفتح تحقيق

كشف عدد من المحامين اليوم الأحد، “فضيحة” تتعلق بتسريب امتحان الولوج إلى مهنة المحاماة ، والذي تنظمه وزارة العدل. ونشر محامي بهيئة الدار البيضاء يدعى يونس الأمغاري، على صفحته الفايسبوكية ، صور ملتقطة لمجموعة على الواتساب، وعلق عليها متسائلاً : “كيف يعقل أن تفرض الحراسة المشددة في مباريات دون أخرى هذه فضيحة بكل المقاييس. ودعا المحامي الأمغاري، إلى “فتح تحقيق في هذه المهزلة ومتابعة كل المتورطين”.

وقال: “على النيابة العامة فتح تحقيق معمق في هذه الكارثة، كما ان للهيئات صفة التشكي لوقف هذه المهزلة ومتابعة كل المتورطين”

بدوره كتب المحامي عن هيئة المحامين بالمحمدية نجيب البقالي يقول ” امتحان الولوج لمهنة المحاماة يجوب شوارع الفايسبوك”.

بدورها، نعيمة الكلاف، المحامية وعضو مجلس هيئة المحامين بالرباط، كانت قد نشرت تدوينة تقول فيها بأنه حصلت تسريبات تخص الاختبار الكتابي للامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

ويشار بأن وزارة العدل قد أعلنت أنه سيجري يوم الأحد 04 دجنبر 2022 بمدن الرباط، الدار البيضاء، فاس، طنجة، وجدة، مراكش، أكادير، بني ملال، الرشيدية، العيون، الاختبار الكتابي للامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، طبقا للكيفية المنصوص عليها في قرار وزير العدل رقم 43/م.ش.م/22 الصادر في 14 شتنبر 2022.

غير أن وزير العدل عبد الطيف وهبي، نفى أن يكون امتحان الولوج إلى مهنة المحاماة قد تعرض للتسريب. وفي جميع الأحوال ينبغي فتح تحقيق حول وجود منشورات على الفايسبوك تفيد تسريب الامتحان في العديد من المراكز ومن له مصلحة في الأمر.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar