شركة هولندية رائدة في مجال الطاقات المتجددة تستقر قريبا في المغرب

عبرت الشركة العالمية “ليكيلا باور” التي تتخذ من هولندا مقرا لها، عن عزمها دخول سوق الطاقات المتجددة بالمغرب، وتعزيز الاستثمار فيه، لما يمثله من سوق واعدة وتوفره على تجربة رائدة في المجال.

وحسب ما أعلنته الشركة ذاتها، فإن هذه الخطوة تأتي ضمن خطتها كجزء من إستراتيجية التوسع الإفريقي التي تنتهجها، واصفة مجال الطاقة النظيفة بـ”المتنامي في المغرب”.

ويعزى اختيار السوق المغربية لاستثمارات الشركة إلى الفرص الكبيرة الموجودة التي تتيحها المملكة للطاقة المتجددة، مستحضرة توفر موارد وفيرة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التي تضع الأساس لنمو قوي عبر قطاعي الطاقة والهيدروجين الأخضر”؛ هذا الأخير الذي يحظى بعناية ملكية خاصة ضمن تحيين الإستراتيجية الطاقية الوطنية.

واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة ليكيلا باور، كريس أنتونوبولوس، أن أجندة الحكومة المغربية للطاقة الخضراء وإمكانات الموارد المتجددة في البلاد توفر فرصة للشركة لتحقيق هدفها المتمثل في مضاعفة حجم معاملاتها ثلاث مرات خلال السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة، مع المساهمة في أوراش التنمية الكبرى في المغرب، التي تعتمد إلى حد كبير على التوسع في الطاقة المتجددة.

ويأتي التفكير في دخول السوق المغربية للطاقة في أعقاب استحواذ شركة “ليكيلا باور”، مؤخرا، على شركتيْن في كل من مصر ونيجيريا، إذ من المتوقع أن يؤدي الدخول إلى زيادة الاستثمارات المتجددة لدفع عملية الانتقال الطاقي وضمان الأمن الطاقي في جميع أنحاء القارة السمراء..

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar