قائد سوبر إيغلز السابق: المغرب يستحق فوزه على المنتخب الإسباني

أشاد أوستن جاي جاي أوكوشا قائد سوبر إيغلز السابق بتصميم المنتخب المغربي بعد فوزه 3-0 بضربات الترجيح على إسبانيا بطلة العالم 2010 في دور الستة عشر لكأس العالم 2022 التي تقام في قطر.

وثمن أوكوشا، الذي كان أحد المحللين الدوليين في قناة “سوبر سبورت” استعداد أسود الأطلس للدفاع عن حظوظهم ضد أحد أفضل المنتخبات في العالم.

وقال “لقد قدموا أداء جيد ا للغاية. استحقوا (الفوز). يتطلب الأمر الكثير من الشجاعة … يتطلب الأمر الكثير للدفاع لأكثر من 120 دقيقة دون تشتيت انتباهك ، دون أن تفقد تركيزك”.

وأضاف لاعب وسط باريس سان جيرمان السابق “إنهم يستحقون كل التوفيق لأن ركلات الترجيح يمكن أن تذهب في كلا الاتجاهين ، لكن يا له من أداء واهنئهم على ذلك”.

وفي حديثه بمزيد من التفصيل عن ركلات الترجيح ، أشار أوكوشا إلى “ثقة حارس مرمى إشبيلية المغربي ياسين بونو الذي حسب لغة جسد حارس المرمى ، كان واثقا وواثقا للغاية من قدراته”..

وقال اللاعب النيجيري الذي شارك في نهائيات 1994 و 1998 و 2002 “يبدو أن هذه هي الطريقة الوحيدة التي كان بإمكانهم الفوز بها، ولكن عندما تكون مباراتك هي الدفاع ، يجب أن تتمتع على الأقل ببعض الجودة عندما يتعلق الأمر بتسديد الكرة على المرمى”. وفيما يتعلق بتأثير الفوز ، شدد أوكوشا على أن إنجاز المغرب يجب أن يساعد القارة الأفريقية في تأمين المزيد من المقاعد لكأس العالم المقبلة في عام 2026.

وأضاف “نحن سعداء لأن المغرب تأهل لربع االنهائي وكل الاحترام لهذا الانجاز”.

واختتم أوكوشا حديثه قائلا : “كيف يمكن أن يكون لديك 21 في المئة استحواذ على الكرة وتسديدتين؟ فيما إسبانيا حصلت على أكثر من 70 في المئة وتسديدة واحدة على المرمى. إنها تظهر التنظيم والانضباط وكيفية اللعب وفق ا لنقاط قوتهم. لقد استحقوا الفوز بالمباراة. استحقوا ذلك جيد ا”.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar