مونديال قطر..إقالة لويس انريكي بعد الهزيمة القاسية أمام أسود الأطلس

أنهى الاتحاد الإسباني مهام المدرب لويس إنريكي على رأس العارضة الفنية لـ”لا روخا”، بعد أقل من يومين عن الإقصاء من مونديال قطر أمام المنتخب المغربي ، وفشل المدرب الاسباني لويس انريكي في ترجمة أفكاره والفوز على المغرب طيلة أطوار المباراة التي امتدت إلى الضربات الترجيحية التي انتهت لصالح الأسود بثلاثة اهداف لصفر.

وأعرب مدرب ولاعبو المنتخب الإسباني عن صدمتهم من الخروج أمام المنتخب المغربي في الدور الـ16 لمنافسات كأس العالم في قطر، والذي حقق المغرب خلاله إنجازا تاريخا ببلوغه الدور ربع النهائي، ليكون أول فريق عربي يصل إلى هذا الدور في تاريخ البطولة.

وأشادت الصحف الإسبانية بإنجاز “أسود الأطلس”، بينما وجهت انتقادات لمنتخب “لاروخا”، بعد خسارته بركلات الترجيح (3-0)، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين الفريقين في استاد “المدينة التعليمية”.

وقالت صحيفة “ماركا” في عنوانها الرئيسي: “فشل إسبانيا.. المغرب يرسلنا إلى الوطن”، بينما كتبت “موندو ديبورتيفو”: “إسبانيا تودع بركلات الترجيح والمغرب تصنع التاريخ”.

ويواجه يوم السبت المقبل المنتخب المغربي في دور ربع نهائي كاس العالم بقطر نظيره البرتغالي، الذي سبق ان تواجه معه في دور المجموعات في كاس العالم بروسيا، حيث تفوق رفاق كريستيانو رونالدو على الاسود، ولم يحتسب الحكم حينها ضربة جزاء واضحة لصالح المنتخب المغربي الذي كان بامكانه التعديل والفوز بالمباراة، نتيجة الاداء المميز الذي ظهر به في مونديال روسيا ، لكن الاخطأء التحكيمية حرمت الاسود من مواصلة المشوار والاقصاء من دور المجموعات.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar