هل يستغل المغرب الانجاز التاريخي للأسود ويقدم ملفا قويا لاستضافة مونديال 2030؟

قال موقع انديباندنت، إن المشجعين المغاربة كانوا ممتازين وشغوفين بلعبة كرة القدم في مونديال قطر، وحتى في الهزيمة أمام فرنسا شجعوا منتخب بلادهم ، وأضاف” الجمهور المغربي لم يكن مستفز، بالعكس كانوا فرحانين استمتعوا ورقصوا وغنوا  ورفعوا شعارات وهتافات عالية ومتنوعة مثل: “ديما مغرب””جيبوها يالولاد”، ورفعوا العلم المغربي عاليا وشجعوا اسود الأطلس وامتصوا غضب”.

 وأضاف الموقع أن المغرب أظهر حبا كبيرا لكرة القدم، واصبح معروفا في العالم وحان الوقت ليفوز بتنظيم المونديال. وقال : ” المغرب قدم طلب تنظيم كأس العالم خمسة المرات وفشل، ولكن الان لديه أسباب وحجج كافية لكي ينظم المونديال، ومن الممكن ان يكون محظوظا في  2030. وفي هذه  السنة ستكون قد مرت 20 سنة على بطولة كأس العالم الإفريقية الوحيدة.

من جهتها، أشار صحف امريكية الى أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع أكد أن المغرب سيتقدم بملف مشترك لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال، ويتجه المغرب لتقديم طلب إستضافة مونديال 2030، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقالت الصحف الامريكية، إن الإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني المغربي، في مونديال قطر، ونجاح قطر كدولة عربية أولى في تنظيم المونديال، جعل رغبة أعلى سلطة في البلاد بحماس كبير لإستضافة المونديال بعد المقبلعام 2030.

إلى ذلك، أضحى ملف إنجاز الملعب الكبير لمدينة الدارالبيضاء حقيقة، بعدما كان مجرد حلم.

و كشفت مصادر محلية، بأن المغرب تلقى عروضاً من الصين لإنجاز ملعب بمعايير عالمية، سيكون الأحدث و الأكبر في القارة بطاقة إستيعابية تتجاوز 80.000 متفرج.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar