بعد ضياع لقب كأس العالم بقطر..فرنسا على صفيح ساخن

كان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، يعول كثيرا على اللقب الثالث والثاني للمنتخب الفرنسي على التوالي، في المونديال بقطر، قبل أن يقضي على هذا الحلم المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي، بعد قيادة منتخب بلاده إلى الفوز باللقب الثالث في تاريخ الأرجنتين وسط حيرة ودهشة ماكرون الذي تابع المباراة من المنصفة الشرفية إلى جانب رئيس الفيفا.

ولم تمنع هزيمة فرنسا أمام الأرجنتين في نهائي مونديال “قطر 2022” مجموعات من الجماهير من التجمع في بعض المدن الفرنسية امس، حيث تطور الأمر في بعض الأماكن إلى أعمال شغب واشتباكات مع الشرطة التي ألقت القبض على 227 شخصا.

وجرت في باريس عدة اعتقالات أعلنت عنها وزارة الداخلية، حيث كانت أكبر التجمعات في شارع الشانزليزيه؛ وهو المكان التقليدي في العاصمة الفرنسية للاحتفال بالانتصارات الرياضية.

وكانت هناك تجمعات للمشجعين بعد انتهاء مباراة الأرجنتين وفرنسا، وتطور بعضها إلى مشاحنات بعدما قامت عناصر عنيفة بإلقاء قذائف نحو قوات الأمن، التي استعدت لنهائي المونديال بنشر نحو 14 ألف شرطي في جميع أنحاء فرنسا.

وفي شارع الشانزليزيه، تم قطع حركة المرور كإجراء وقائي، وظلت متوقفة حتى الليل. وإلى جانب باريس، شهدت مدن أخرى في فرنسا أعمال شغب عقب انتهاء المباراة، مثل ليون ونيس وغرينوبل.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar