مونديال 2022 .. إنجاز المنتخب الوطني سيدون في سجلات كرة القدم

قال لاعبون دوليون مغاربة سابقون، اليوم الثلاثاء، إن الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني في مونديال 2022 سيدون في سجلات كرة القدم.

وأكدوا، في تصريحات صحافية، أن أداء أسود الأطلس أبهر العالم بأسره، وسلط الضوء على تطور كرة القدم في المغرب ونقاط قوة المملكة في مختلف المجالات.

وفي هذا الصدد، أشار الدولي المغربي السابق سعد دحان إلى أن “المنتخب الوطني قدم لنا فرحة كبيرة برحلته التاريخية خلال بطولة العالم القطرية التي ستبقى محفورة في ذاكرة جميع المغاربة”، مضيفا أنه بفضل أداء العناصر الوطنية، العالم كله يعرف الآن المغرب.

وأضاف أن إرادة واصرار المنتخب الوطني على الفوز تفوقا على أكبر المنتخبات في العالم على غرار بلجيكا والبرتغال وإسبانيا، مشيرا إلى أنه من الضروري إبراز العمل الاستثنائي للمدرب الوطني وليد الركراكي وطاقمه التقني الذي “سمح لنا بأن نعيش هذا الإنجاز”.

وتابع أنه يجب الآن تحقيق إنجاز آخر، على المستوى القاري، خلال كأس الأمم الأفريقية.

بالنسبة لميري كريمو، فقد أعاد أسود الأطلس كتابة تاريخ كرة القدم المغربية، لأننا لم نعد نتحدث فقط عن أداء المنتخب الوطني في مونديال المكسيك 1986، ولكن أيضا عن أداء 2022.

وأوضح الدولي المغربي السابق أن المستوى العالي الذي أظهره أسود الأطلس خلال مونديال قطر غير مسبوق و”يمنحنا الثقة في مستقبل المنتخب الوطني” ومسيرته في مختلف المسابقات المقبلة.

وقال إنه من المهم أيضا تسليط الضوء على مساهمة أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي كان لخريجها بصمة ساحرة في هذه المنافسات العالمية، مشيرا إلى أن التكوين هو مفتاح نجاح الكرة المغربية.

وحظي المنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، باستقبال الأبطال عقب احتلالهم المركز الرابع خلال هذا الحدث الكروي العالمي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar