بعد اعتقال التمسماني … بارون مخدرات جديد في قبضة “البسيج”

بعد أربعة أشهر عن توقيف بارون المخدرات المشهور، المدعو التمسماني، الذي كان في حالة فرار في الخارج، تمكنت مصالح الأمن المغربية من القبض على تاجر مخدرات آخر، لا يقل خطورة عنه، وذلك نهاية الأسبوع الماضي بمطار محمد الخامس الدولي.

ويأتي اعتقال هذين البارونين، حسب ما أوردته جريدة “الأخبار” في عددها الصادر اليوم الأربعاء 21 دجنبر2022، لينضاف إلى لائحة  تضم عدة تجار للمخدرات، ضمن شبكة تضمن رجال امن ودركيين وعناصر من الجمارك، تورطوا في قضية دولية للاتجار في المخدرات.

وكانت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد تمكنت من إلقاء القبض على المدعو التمسماني، الذي وضع تحت الحراسة النظرية لمدة 72 ساعة، بأمر من النيابة العامة المختصة.

وقد تمت إحالة التمسماني يوم الاثنين الماضي أمام قاضي التحقيق الذي تابعه بتهم الاتجار في المخدرات وأمر بإيداعه السجن بالعرجات في انتظار إنطلاق محاكمته.

وتكشف عملية اعتقال بارون المخدرات التمسماني، الذي يحمل الجنسية الاسبانية، يقظة مصالح “البسيج” وحنكتهم في التعاطي مع هذه القضية التي تفجرت منذ سنة 2016، وقد تم الحكم على 72 متورطا في هذا الملف، وضمنهم مسؤولين كبار في الأمن والدرك، حيث نطقت المحكمة بما مجموعه 250 سنة نافذة في حقهم.

وتواصل مصالح “البسيج”، حسب يومية الأخبار، ابحثاها لمطاردة باقي العناصر المتورطة في هذه القضية، وذلك بالتعاون مع النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط و الانتربول، وهو تعاون أفضى إلى اعتقال البارون الجديد المدعو “م م” وتقديمه أمام غرفة جرائم الأموال بالرباط.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar