المراقبون الجويون يعلقون إضرابهم بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة

أعلن مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الأربعاء 21 دجنبر 2022، أنه تم الإتفاق مع المكتب الموحد لنقابات المراقبين الجويين على تعليق الإضراب الذي كان مبرمجا ابتداء من الجمعة المقبل.

وقال بايتاس، الذي كان يتحدث خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي إنه تم الاتفاق على تعليق الإضراب بحضور المكتب الموحد والتمثيلية النقابية والكتاب العامون للقطاعات المعنية تحت إشراف وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات.

وتقرر تعليق الإضراب المبرمج، كما تم التوقيع على اتفاق سيسمح، بحسب بايتاس، على وضع سلم اجتماعي على مستوى المؤسسة لمدة 3 سنوات.

وكان المكتب الموحد للمراقبين الجويين، بالنقابة الوطنية للمكتب الوطني للمطارات، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قد أعلن التصعيد ضد إدارة المكتب الوطني للمطارات، عن طريق خوض إضراب وطني لمدة خمسة عشر يوما اعتبارا من الجمعة المقبل.

وانتقد المراقبون الجويون المكتب الوطني للمطارات بسبب ما اعتبروه “عدم احترامه الالتزامات التي تم التعهد بها وتنفيذ سياسة المماطلة وكسب الوقت”.

ويطالب المراقبون الجويون بتنفيذ التزامات إدارة المكتب الوطني للمطارات، المتمثلة في إقرار منحة جديدة والعمل على تنزيل قانون خاص بالمراقب الجوي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar