موعد جديد لعشاق كرة القدم..المغرب من كأس العالم بقطر إلى تنظيم الموندياليتو

 يستعد المغرب لتنظيم كأس العالم للأندية في الفترة الممتدة ما بين فاتح فبراير و11 فبراير 2023، في ثالث نسخة تحتضنها ملاعب المغرب، منذ نسختي 2013، و2014، وهذه المرة ستعرف مشاركة الوداد البيضاوي بطل إفريقيا.

وسيكون عشاق المستديرة أمام مغامرة جديدة على الملاعب الكروية المغربية، لتحقيق مزيد من المتعة والشغب بعد أسابيع فقط عن انتهاء العرس العالمي في قطر2022، في كأس العالم للأندية البطلة بمشاركة ريال مدريد الفائز بدوري أبطال اوربا والمدجج بنجومه العالميين.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، عن الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية، التي ستقام بالمغرب وهي كالتالي: الوداد الرياضي (بطل إفريقيا)، وريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا) و فلامنغو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وسياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية) وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا) في انتظار الاعلان عن الفائز بكأس اسيا في 23 يناير المقبل، بالإضافة إلى الأهلي المصري وصيف بطل افريقيا.

ففي الوقت الذي يبدأ الوداد من دور الربع، سيتعين على الأهلي المصري لعب  البطولة من الدور الأول بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الأول من فبراير 2023.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو، أعلن الجمعة الماضي بقطر، عن منح المغرب شرف تنظيم منافسات كأس العالم للأندية في فبراير المقبل، وجاء القرار عقب اجتماع عقده مجلس “الفيفا” بالعاصمة القطرية الدوحة حيث تمت الموافقة على منح المغرب تنظيم كأس العالم للأندية في فبراير المقبل.

وتفوقت المغرب في سباق استضافة كأس العالم للأندية على جميع الدول المرشحة لاستضافة الحدث بما فيهم قطر والإمارات والسعودية، لتحظى بشرف تنظيم البطولة من جديد بعد استضافة مونديال الأندية عامي 2013- 2014.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar