هيليتي “Hélity” تضع آخر اللمسات لربط الجزيرة الخضراء وشمال المغرب جوا

قامت شركة هيليتي Hélity، بوضع آخر اللمسات لربط الجزيرة الخضراء وشمال المغرب، بعد أن أنهت إجراءات الربط الجوي لتنفيذ خطها الجديد، الذي سيربط المواقع المغربية في طنجة وتطوان بقادس في الجزيرة الخضراء .

وبحسب المدير التنفيذي لشركة الطيران ،أنطونيو بارانكو ، “قد يكون هذا الخط الجديد جيدًا جدًا للجانبين بالاندلس وشمال المغرب” مؤكدا على ان هذا الخط الجديد أصبح جاهزا لتنفيذه، بعد توفر جميع التصاريح مع الجهة المختصة للمطارات والملاحة الجوية الإسبانية “Aena”، لوكالة السلامة الجوية الإسبانية “Aesa”.

ومن الجانب المغربي كل شيء جاهز، والآن العمل على توفير بعض التأمينات المترجمة لتسير الأمور بشكل جيد.

ولتفعيل هذا الخط يجب أن يوافق مجلس وزراء الحكومة الإسبانية أن ميناء الجزيرة الخضراء هو حدود شنغن، وهو الاسم الذي يحتفظ به بالفعل ميناء قادس، والتأكد من أن إعلان مهبط طائرات الجزيرة الخضراء كحدود شنغن يمكن تنفيذه لخلق جسور أكبر من الإتصالات بين أسبانيا والمغرب بضفتي البحر الأبيض المتوسط بوسائل أخرى.

حيث يعد مثل هذا الربط الجوي بين شمال إفريقيا وجنوب أوروبا ثورة في طريقة النقل التقليدي لتوحيد القارتين ، في مسافة قريبة جدا، تفصل بين جانبي المضيق ، والتي كانت تتم عن طريق البحر.

خصوصا وان شركة هيليتي Hélity، توصلت إلى اتفاقية مع iJet Aviation، لتقديم خدمة الشحن والبضائع السريعة لعملائها ، مع تضمين جميع عمليات التخليص الجمركي. يمكن للمستخدم من خلالها طلب وجهة معينة، ووفقًا لتقييم مسبق من قبل الشركة في مسارها الذي سيربط الجزيرة الخضراء مع مدينتي طنجة وتطوان المغربيتين. إلى جانب الخدمات المختلفة التي تقدمها Hélity.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar