محكمة الأسرة بالرباط تنظر في دعوى إسقاط الحضانة عن الممثل الناجي

تنظر ابتدائية الرباط، صباح اليوم الإثنين، بقسم قضاء الأسرة بحي المحيط، في قضية رفعت من طرف الممثلة، جميلة الهوني، ضد طليقها الممثل أمين الناجي، من أجل إسقاط ولايته على ابنها.

وتطالب الهوني، نيابة عن ابنها القاصر، بإسقاط ولاية الأب والحصول على حكم استعجالي للتصرف في الأوراق الإدارية لابنها.

وجدير بالذكر، أن الممثلة جميلة الهوني، كانت قد كشفت الأسبوع المنصرم، في إحدى البرامج التلفزيونية عن المعاناة التي تعيشها رفقة ابنها، جراء حرمانه من طرف طليقها أمين الناجي، من الحصول على بعض الوثائق الإدارية من ضمنها جواز السفر.

وأضافت الهوني، بأن ابنها يطمح في أن يصبح لاعبا كرويا دوليا، لذلك يرغب في السفر رفقة أصدقائه في رحلة رياضية للتعرف على أحد النوادي الكروية باسبانيا.

وأشارت الممثلة إلى امتناع طليقها عن الوفاء بالتزاماته تجاه ابنه، سواء المادية أو الاجتماعية، حيث قالت إن الناجي لا يبادر إلى رؤية ابنه، ولا يرسل نفقته، لكنه يتدخل في كل مسارات حياته حيث منعه من الولوج إلى مدارس البعثات الأجنبية، إلى جانب منعه من السفر إلى برشلونة لمدة 3 أيام لزيارة ملعب فريقه المفضل وخوض تداريب رياضية هناك.

وأوضحت الهوني، بأنها وبعد طلاقها من الناجي، كانت الأمور عادية لكنها بمجرد أن فكرت في الزواج مرة أخرى عاشت الرعب من خسارة حضانة ابنها وذلك بعد تهديد طليقها لها، حيث قالت: “تطلقنا بشكل ودي لكن بمجرد أن فكرت في الزواج عشت الرعب. لقد كان هناك تهديد إذا تزوجت سيأخذ مني ابني”.

وطالبت جميلة بإنصاف المرأة المغربية، في ما يخص حضانة أطفالها بعد زواجها مرة أخرى، حيث قالت: “كمواطنة وممثلة مغربية أطالب بولاية ابني، أنا الأم”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar