فضيحة تذاكر المونديال.. التحقيقات متواصلة وعقوبات تنتظر المتورطين

ما تزال التحقيقات في فضيحة تذاكر المونديال متواصلة، من أجل اتخاذ عقوبات صارمة في حق المتورطين من أسرة كرة القدم الوطنية، رغم ان فوزي لقجع كان قد اعلن ان 16 من يناير سيكون موعدا للاعلان عن المتورطين في فضيحة التلاعب بالتذاكر في مونديال قطر خلال مباريات المنتخب المغربي.

واستبعدت “الأحداث المغربية” صدور أي قرارات عن المكتب المديري للجامعة، قبل انتهاء تحقيق الفرقة الوطنية، الذي تشرف عليه النيابة العامة، مضيفة أنه حتى في حال انتهاء تحقيقات اللجنة الداخلية للجامعة، والتي تم تشكيلها من أعضاء اللجان المستقلة التابعة للهيئة المشرفة على تدبير شؤون الكرة الوطنية، لن يتخذ المكتب المديري أي إجراء.

وأشارت الصحيفة إلى أن لجنة التحقيق التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استمعت إلى عدد من أعضاء أسرة كرة القدم، وفي مقدمتهم أحد أعضاء المكتب المديري للجامعة ورئيس أحد أندية القسم الأول، إضافة إلى بعض موظفي الهيئة المشرفة على تدبير شؤون كرة القدم الوطنية، بخصوص ملابسات فضيحة تذاكر مباريات المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر فيفا 2022.

واطلعت اللجنة ذاتها، على تقارير صادرة عن السلطات الأمنية القطرية، بخصوص الظروف التي رافقت عملية توزيع التذاكر المجانية على الجماهير المغربية في ملعب الجنوب، وفي مواقع أخرى بالعاصمة القطرية، وكذا المحاضر الخاصة بضبط بعض عمليات المتاجرة في تذاكر مباريات أسود الأطلس في السوق السوداء.

وتُواصِل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في سرية تامة تحقيقاتها في فضيحة التذاكر، من خلال الاستماع لعدد من الأطراف التي ارتبطت أسماؤها بهذه القضية، ومن بينهم محمد الحيداوي، رئيس فريق أولمبيك آسفي، الذي أدلى بإفادته بخصوص تسجيل صوتي منسوب إليه، تحدث فيه عن أثمنة التذاكر مع شخص آخر، أبدى رغبته في اقتنائها، كما استمعت مرتين لأحد الصحافيين، وينتظر أن تستمع اليوم الثلاثاء لصحافي آخر.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar