الموندياليتو بالمغرب.. هذا ما ستحصل عليه الأندية المشاركة

خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم مبلغ 16,5 مليون دولار، جوائزا مالية لبطولة نهائيات كأس العالم للأندية “الموندياليتو”، المرتقبة في المغرب، في الفترة الممتدة ما بين فاتح و11 فبراير 2023.

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عدم الرفع من قيمة الجوائز المالية لمسابقة مونديال الأندية، إذ أنه سيعتمد على الجوائز المحددة سلفا، ومجموعها 16,5 مليون دولار.

ويحصل البطل الفائز بهذه البطولة على جائزة مالية قيمتها 5 ملايين دولار، بينما يحصل الوصيف على جائزة قيمتها 4 ملايين دولار، أما صاحب المركز الثالث فيحصل على جائزة قيمتها 2,5 مليون دولار، فيما يحصل صاحب المركز الرابع على جائزة قيمتها 2 مليون دولار.

إضافة إلى ذلك، يستفيد الفريق المحتل للمركز الخامس من جائزة مالية قيمتها 1,5 مليون دولار، مقابل جائزة قيمتها 1 مليون دولار للفريق المحتل للمركز السادس، أما صاحب المركز السابع فيحصل على جائزة قيمتها 500 ألف دولار.

إضافة إلى ذلك، من المرتقب أن يحمل الاتحاد الدولي “فيفا” على عاتقه، مصاريف إقامة وتنقلات الفرق الـ7 المشاركة في هذه البطولة.

وتشارك في بطولة كأس العالم للأندية “المغرب 2023″، أندية الوداد الرياضي، بطل إفريقيا، الأهلي المصري، وصيف بطل إفريقيا، ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، فلامينغو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل أمريكا الشمالية، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، الهلال السعودي، بطل آسيا.

يذكر أن بطولة كأس العالم للأندية، ستنطلق بنظام جديد، بداية من سنة 2025، بمشاركة 32 فريقا، وبجوائز مالية أعلى، استنادا لما قالته جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar