بعد كثرة الأزبال.. الدار البيضاء تتجه إلى إعادة النظر في عقود التدبير المفوض

بعد كثرة الأزبال في اكبر مدينة بالمغرب، وجهت جماعة الدار البيضاء إلى رؤساء المقاطعات ولجان تتبع عقود التدبير المحلي، طلبا من أجل المساهمة في مراجعة عقود التدبير المفوض لقطاع النظافة، قبل المصادقة عليها في دورة المجلس.

ون المرتقب أن تعقد جماعة الدار البيضاء خلال الأسبوع المقبل اجتماعا ثانيا، مع رؤساء الفرق وأعضاء لجان التتبع، بحضور شركات التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة” وأطر الشركات التي تدبر قطاع النظافة، لمراجعة عقد التدبير المفوض في قطاع النظافة، وذلك بعد مرور نصف مدة العقد.

وفي هذا الصدد، كشف أحمد أفيلال، نائب رئيسة مجلس مدينة الدار البيضاء، المكلف بالبيئة لموقع الاولى، أن الجماعة تقوم حاليا بمراجعة عقود التدبير المفوض، وتقييم الخدمات المقدمة من قبل شركات التنمية المحلية في قطاع النظافة، على أن يتم تقديم المقترحات المتعلقة بالمرحلة الثانية من عقد التدبير المفوض. وأوضح أفيلال، أن المجلس يطالب شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء بيئة”، بتجويد عمل القطاع، والرفع من عدد العمال خلال أيام الأسبوع. وأبرز أن رؤساء المقاطعات يؤكدون على ضرورة تعميم الحاويات تحت أرضية، بالنظر إلى أنه يوجد حاليا، بكل مقاطعة ثلاث حاويات فقط.

ويطالب المجلس بمراجعة المادة المتعلقة بغسل حاويات الأزبال لعدة مرات في الشهر، بالنظر إلى أن العقد الذي يجمع جماعة الدار البيضاء مع الشركات المكلفة بالنظافة، ينص على غسلها مرة خلال كل شهرين، وهو ما يتسبب في تراكم الروائح الكريهة وبالتالي إزعاج المواطنات والمواطنين.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar