المغرب اسبانيا.. اجتماع رفيع المستوى في الفاتح من فبراير المقبل

كشف وزير الخارجية الإسباني مانويل خوسي ألباريس، اليوم الأربعاء عن موعد الإجتماع رفيع المستوى بين الرباط ومدريد. وقال ألباريس، لدى وصوله إلى النيجر في إطار جولة بدول غرب إفريقيا، إن القمة المغربية الإسبانية ستعقد في 1 فبراير بالرباط. وسيحضر الاجتماع رفيع المستوى رئيسا حكومتي المغرب و إسبانيا وعدد كبير من الوزراء يصل عددهم إلى 12 و مسؤولين كبار في البلدين.

وكان من المقرر عقد الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب و إسبانيا ، في 2020 و 2021، لكن كلاهما ألغيا من طرف المغرب بعد تدهور كبير في العلاقات بين البلدين منذ تولي بيدرو سانشيز رئاسة الحكومة الإسبانية.

بعد طول انتظار وتأجيل متكرر، يبدو أن الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا جرى الاتفاق على عقده مطلع شهر فبراير المقبل.

ويأتي هذا التصريح بعد يومين فقط، من تأكيد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، على أن خارطة الطريق الجديدة بين المغرب وإسبانيا التي تم اعتمادها في أبريل الماضي، خلال الزيارة التي قام بها للمغرب بدعوة من جلالة الملك محمد السادس، تضع “التعاون الثنائي على أسس أكثر متانة”.

وشدد سانشيز، الذي ترأس المؤتمر السابع لسفراء إسبانيا المعتمدين في الخارج، على أن هذه المرحلة الجديدة من العلاقات بين البلدين ستعزز “الثقة المتبادلة”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar