الجامعة الملكية لكرة القدم تندد بالممارسات الدنيئة لحفيد مانديلا في افتتاح الشان بالجزائر

نددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم​، بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة​ التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة افريقيا للاعبين المحليين،​ أمس الجمعة​ بالجزائر،​ بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم،​ بعد​ القاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت بأي صلة​ للشأن الكروي”.

وجاء في بلاغ الجامعة الملكية لكرة القدم اليوم السبت: “تندد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالعبارات العنصرية الموجهة للجماهير​ المغربية، المعترف بتحضرها وأخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا،​ من​ قبل​ الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح”.

كما أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها “راسلت الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياته أمام هذه الخروقات السافرة؛ البعيدة عن مبادئ وأخلاق كرة القدم”.

وأثار حديث حفيد نيلسون مانديلا، شيف زوليفوليل، عن  المغرب خلال حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، مساء امس استياء واسعا في صفوف المغاربة والعرب.

وانتقد مجموعة من المعلقين المغاربة والعرب ما وصفوه ب “استغلال افتتاح منافسة رياضية للتحريض ضد الوحدة الترابية للمغرب.

وشارك زوليفيل في حفل افتتاح منافسات “الشأن”، بإلقاء خلال حفل افتتاح “الشان”، أمس الجمعة، بالملعب الذي يحمل اسم جده نيلسون مانديلا غير ان كلامه خرج عن سياق المنافسة الكروية التي جاء لحضورها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar