أفضل صور عام 2022 ..الرئيس التركي يختار “سجدة الشكر” لأسود الأطلس

اختار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صورة سجدة لاعبي المنتخب المغربي في مونديال قطر الماضي، ضمن أفضل الصور المتلقطة من طرف وكالة الأنباء التركية “الأناضول” في سنة 2022.

واعجُب الرئيس التركي بهذه الصورة للاعبي المنتخب، لما تُظهره من التزامهم بالدين الإسلامي والدور الذي قاموا به خلال مونديال قطر في التعريف بالعديد من التقاليد والعادات الإسلامية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد شارك، أول أمس السبت، في تصويت الأناضول لاختيار “صور العام” الملتقطة من قبل مراسلي ومصوري الوكالة داخل البلاد وخارجها عام 2022.

وقدم رئيس مجلس إدارة الأناضول، المدير العام، سردار قره غوز معلومات للرئيس التركي حول الصور، حيث اختار أردوغان في فئة الرياضة، صورة “سجدة الشكر” للمنتخب المغربي في منافسات كأس العام بقطر، للمصور صالح زكي فضلي أوغلو.

وفي فئة الأخبار، اختار الرئيس أردوغان صورة بعنوان (الرحلة الأولى لـ”توغ”) للمصور سرغن سزغين، التقطها خلال افتتاح مصنع السيارة المحلية الكهربائية التركية.

urdSans titre 6

أما في فئة البيئة والحياة، فاختار أردوغان صورة “إخماد الحريق” للمصور أورهان تشيتشك، وهي صورة لسلحفاة أصيبت بحريق في غابات ولاية موغلا التركية، يقدم لها عنصر من قوات الجندرمة الماء.

ويشارك العديد من كبار المسؤولين والوزراء والساسة، في مقدمتهم الرئيس أردوغان، في التصويت الذي تنظمه الأناضول منذ عام 2012، إضافة إلى الرياضيين والفنانين وغيرهم.

ويتم اختيار صور العام من بين 85 صورة فوتوغرافية تعتبر الأكثر إثارة لإعجاب المصوّرين الصحفيين، وتتعلق بمواضيع مختلفة مثل الحرب والسياسة والرياضة والمجتمع والتطورات المؤثرة في الأجندة التركية والعالمية.

ويتم التصويت وفق 3 فئات هي: الأخبار، والرياضة، والبيئة والحياة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar