أمريكا: ضبط عدد قياسي من الأسلحة داخل أمتعة المسافرين بالمطارات

أعلنت وكالة أمن النقل الأمريكية، أنه تم ضبط عدد قياسي من الأسلحة النارية ضمن الأمتعة المحمولة، في نقاط التفتيش الأمنية بالمطارات خلال سنة 2022.

وأوضحت الهيئة، في بيان أورده موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، أنه تم ضبط ما يفوق 6500 قطعة سلاح ناري العام الماضي، أزيد من 88 في المائة منها كانت محشوة.

وحسب الموقع الإخباري، فإن الرقم يمثل زيادة بنسبة 10 في المائة مقارنة بالرقم القياسي السابق، والذي كان يبلغ 5972 قطعة سلاح تم حجزها في 2021. ويأتي هذا الرقم القياسي الجديد في خضم عودة حركة الملاحة الجوية إلى مستويات ما قبل الجائحة.

ووفق القانون الفدرالي أو المحلي للولايات المتحدة، يمكن أن يتم إلقاء القبض على الركاب الذين يجلبون أسلحة نارية إلى نقطة تفتيش. وفي الشهر الماضي، رفعت إدارة أمن النقل الحد الأقصى للغرامة لانتهاك القانون المتعلق بالأسلحة النارية إلى 14 ألف و950 دولار، من 13 ألف و910 دولارات.

وأوضح المسؤول عن إدارة أمن النقل، ديفيد بيكوسكي، في بيان، أنه “عندما يجلب أحد الركاب سلاحا ناريا إلى نقطة التفتيش، فإنه يستنزف موارد أمنية كبيرة، ويشكل تهديدا محتملا لأمن النقل، وذلك فضلا عن كونه جد مكلف بالنسبة للراكب”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar