الدار البيضاء: الحبس والغرامة للرابور المغربي “إلغراندي طوطو”

أدانت المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء مغني الراب “إلغراندي طوطو”، بتهمة استهلاك المخدرات والتحريض على ذلك والإخلال العلني بالحياء.

وقضت المحكمة، اليوم الأربعاء، بإدانة طوطو، واسمه الحقيقي طه الفحصي، وحكمت عليه بالسجن 8 أشهر مع وقف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، وذلك بعد أن كان متابعا في حالة السراح من طرف النيابة العامة بمجموعة من التهم من بينها استهلاك المخدرات والتحريض على ذلك والإخلال العلني بالحياء وإفساد الشباب وتسجيل وبث أمور مخلة بالحياء ومخالفة للقانون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى السب والقذف والتشهير والتهديد. ويأتي ذلك بعد أن صرح “الرابور” المعروف بأنه يتعاطى المخدرات.

وفي أكتوبر من العام نفسه منعته السلطات الأمنية بمطار الدار البيضاء من مغادرة التراب الوطني وبعدها بأيام جرى تقديمه إلى النيابة العامة في حالة اعتقال، رغم تقديم اعتذاره عما بدر منه معتبرا أن تصريحاته “فُهمت بشكل خاطئ”.

ويذكر أن أربعة فنانين على رأسهم الموسيقار الكبير عبد الوهاب الدكالي، كانوا تقدموا بشكايات ضد طوطو،  قبل ان يقرروا سحبها، فيما تابعت النيابة العامة المغني المذكور على ضوء تصريحات أدلى بها في سهرة البولفار بالدار البيضاء وبمهرجان الرباط وتشجيعه علانية الشباب على استهلاك المخدرات والسب والقدف.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar