المغرب – اسبانيا: تحالف اقتصادي جديد لتسريع معدل الاستثمار

قالت يومية “لاراثون” الاسبانية، إن اتحاد “الباطرونا” في المغرب ونظيره الإسباني والمجلس الاقتصادي المغربي – الإسباني سيعقد منتدى اقتصادي، لتعزيز تحالفات اقتصادية جديدة بين الشركات المغربية والإسبانية، وتسريع معدل الاستثمار والاستثمار المشترك في القطاعات ذات الأولوية.

ومن المتوقع حسب الجريدة الإسبانية، أن تعرف أشغال المنتدى حضور كل من رئيس الحكومة، عزيز أخنوش ونظيره الإسباني بيدرو سانشيز.

وكان وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس أكد أن الاجتماع رفيع المستوى المقرر بين المغرب وإسبانيا سيعقد يومي 1 و 2 فبراير 2023 ، مشيرًا إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، سوف يسافر إلى المملكة بصحبة اثني عشر وزيرا لحضور القمة.

وأعلن وزير الخارجية الإسباني، أن العلاقة الوثيقة والمهمة والمتينة بين إسبانيا والمغرب ستتعزز في الاجتماع الرفيع المستوى المقبل، مؤكدا أن القمة التي ستعقد يومي 1 و 2 فبراير ، ستشهد توقيع العديد من الاتفاقيات.

و شدد خوسيه مانويل ألباريس على أن هذا الاجتماع رفيع المستوى يمثل إنجازًا جديدًا لخارطة الطريق التي تم تبنيها بين المغرب وإسبانيا في 7 أبريل، خلال زيارة رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز ، إلى المغرب بناءا على دعوة من جلالة الملك محمد السادس في ابريل 2022.

وتعهد الجانبان بإعادة إطلاق وتعزيز التعاون في مجال الهجرة من أجل التمكن من السيطرة على الهجرة غير النظامية. وتحقيقا لهذه الغاية، ومنذ استئناف العلاقات بين مدريد والرباط، عُقدت اجتماعات المجموعة الدائمة الإسبانية المغربية المعنية بالهجرة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar