جماعات الضغط الأمريكية المناهضة لإيران تشرك المغرب في مشروع دفاعي 

تصمم جماعات الضغط المناهضة لإيران في مجلس الشيوخ الأمريكي على دمج المغرب في مشروع الدفاع الجوي المشترك بين إسرائيل والدول العربية، لمواجهة التهديد الإيراني.

وأشار موقع defense-arabic المهتم بأخبار التسلح، إلى تصريح السيناتورة الديمقراطية الأمريكية جاكي روزين، والتي كانت ضمن وفد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين لاتفاقات أبراهام، الذي سافر إلى المغرب في منتصف يناير الماضي، كجزء من جولة دولية، والتي أكدت من خلال تصريحها أنها تخطط للتركيز على مشاريع الدفاع الجوي والصاروخي العربية الإسرائيلية في إطار تعزيز اتفاقات أبراهام.

وكان رئيس الحكومة عزيز أخنوش، استقبل حينها، المجموعة المكونة من الديمقراطيين جاكي روزين، وكيرستن جيليبراند، ومايكل بينيت، ومارك كيلي، والجمهوريين جيمس لانكفورد، ودان سوليفان، وتيد بود، كما زار الوفد إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

وقالت السيناتورة روزن لصحيفة “جويش إنسايدر”، إنه “من المهم بشكل خاص أن نواصل العمل والبناء على قانون الدفاع الذي تم تمريره العام الماضي لتعزيز التعاون الإقليمي في مجال الدفاع الجوي والصاروخي بما في ذلك تمويل المبادرة.

ويهدف قانون الدفاع (ردع قوات العدو وتمكين الدفاعات الوطنية)، الذي اقترحه السناتور جوني إرنست في يونيو الماضي، إلى توحيد أعضاء كتلة اتفاقيات أبراهام في محاربة الهجمات الإرهابية التي تدعمها إيران.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar