مصدر رسمي مغربي ينفي مزاعم رفض المغرب ترحيل إرهابي الجزيرة الخضراء

ردا على المزاعم والأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام الإسبانية، نفى مصدر رسمي مغربي اليوم الثلاثاء 31 يناير الإدعاءات التي إدعت رفض السلطات المغربية ترحيل العنصر المتورط في حادث استهداف كنيسة بالجزيرة الخضراء “ياسين قنجاع” المتابع من قبل القضاء الإسباني بتهمة ارتكاب أفعال إرهابية.

وفند المصدر ذاته كل ما نشر من مزاعم حول رفض السلطات المغربية تسليم تصريح قنصلي لاستكمال مسطرة ترحيل ياسين قنجاع إلى المغرب في وقت سابق من ارتكابه حادث الجزيرة الخضراء، مؤكدا أن كل ما نشر هو مجرد خبر زائف ولا أساس له من الصحة والواقع.

وأوضح ذات المصدر، بأن قنصلية المملكة المغربية بالجزيرة الخضراء لم تتلق أي طلب لاستصدار تصريح قنصلي بهدف ترحيل المعني بالأمر نحو المغرب.

وفي نفس السياق أكد مصدر أمني مغربي أن المديرية العامة للأمن الوطني لم تتوصل بأي طلب يخص ترحيل أو إبعاد ياسين قنجاع، بالرغم من أن السلطات المغربية ونظيرتها الإسبانية تقومان بالتنسيق والتعاون في العديد من قضايا الإبعاد والترحيل، ولم يكن موجودا بينها، بشكل قاطع، ملف ياسين قنجاع المتورط في أحداث الجزيرة الخضراء.

وأشار المصدر ذاته على أن التنسيق الأمني بين المغرب وإسبانيا يشمل العديد من الآليات المكلفة بتيسير جميع قضايا التعاون الثنائي في المجال الأمني بشكل مؤسساتي، بما فيها قضايا الترحيل والإبعاد، مشددا على أن المغرب في هذا الإطار لم يتوصل بأي طلب يتعلق بترحيل المسمى ياسين قنجاع في وقت سابق من ارتكابه الأفعال الإرهابية المنسوبة إليه.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar