الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يستنكر سلوك مراقبين مزيّفين

ذكر بلاغ للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 أنه يستنكر سلوك شخصين يقدّمان نفسيهما إلى العديد من أرباب العمل في محاولة منهما لانتحال هوية “مراقبين” في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 

وجاء في بلاغ للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي توصلت تليكسبريس بنسخة منه أن الصندوق يسهر على احترام التطبيق السليم لمختلف المقتضيات القانونية والتشريعية الجاري بها العمل، المتعلقة بالحماية الاجتماعية، من خلال مصالحه المختصّة والمكلفة حصرياً بمهام التفتيش والمراقبة.

 

وأوضح البلاغ ذاته أنه بهذا الصدد، فإن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عَمِل على تنزيل إجراءات ومساطر موحّدة، تدخل في إطارها مهامَ التفتيش والمراقبة، التي يأمر بها الصندوق حيث يتم تنفيذها جماعياً من طرف عدة مراقبين ومفتشين، تحت إشراف مباشر من مكلف بالمهمة أورئيس قسم المراقبة، والذين يجب عليهم الإفصاح عن هوياتهم وتقديم بطاقاتهم المهنية، وتعليل مهمتهم بالأمر بمهمة المراقبة، كما أن مراقبي ومفتشي الضمان الاجتماعي سبق لهم أداء القسم وهم ملزّمون بحفظ السر المهني.

 

وأضاف البلاغ ذاته أنن فضلا عمًا سبق، وقصد تمكين المقاولات المنخرطة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من التحقق في حالة الشك من هويات المراقبين والمفتشين، فقد تم تخصيص مركز اتصال يمكنهم التواصل معه على الرقم التالي: 05.22.54.86.54.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar