مجهودات جبارة لإيصال المساعدات الإنسانية للساكنة المتضررة نواحي ورزازات(صور+فيديو)

مجهودات جبارة تبذلها السلطات العمومية نواحي ورزازات، لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة التي أمر بها جلالة الملك محمد السادس لفائدة الساكنة المحلية المتضررة بفعل التساقطات الثلجية الكثيفة، التي عرفتها المنطقة.

IMG 20230219 WA0007

ومنذ أمس السبت، إنطلقت عملية المساعدة العاجلة، المنظمة من قبل مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس فقد حطت بمطار ورزازات طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية، محملة بمساعدات إنسانية عاجلة.

IMG 20230219 WA0004

وإنطلق صباح اليوم الأحد عملية توزيع المساعدات على الساكنة المتضررة من التساقطات المطرية والثلجية القوية، إذ يتعلق الأمر ب 9000 عائلة منحدرة من 75 دوارا، سيتلقون مصاحبة إجتماعية وتكفل طبي عن قرب، وستشمل الدعم الإنساني، من خلال توزيع مواد غذائية وأغطية، وتقديم الدعم الإجتماعي، وتسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية لفائدة المناطق النائية.

IMG 20230219 WA0003

وفي نفس السياق تواصل السلطات العمومية حملة التعبئة و التجند تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لدعم ومساعدة الساكنة المحلية المتضررة، وقد نجحت هذه المجهودات بفضل تضافر جهود جميع الأطراف المعنية، من بينها القوات المسلحة الملكية، و وزارة الداخلية، الدرك الملكي، الوقاية المدنية، السلطات المحلية، ووزارة الصحة والحماية الإجتماعية، الذين قاموا بتوفير موارد لوجيستية وتقنية مهمة.

IMG 20230219 WA0005

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية بإطلاق عملية مساعدة عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية، وفق ما أفاده بلاغ صادر عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وأوضح المصدر ذاته أن “صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أعطى توجيهاته السامية لإطلاق عملية مساعدة عاجلة، على إثر الانخفاض الكبير في درجات الحرارة والثلوج الكثيفة التي شهدتها ليلة الـ17 فبراير، خاصة في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت”.

وتقوم هذه العملية التي تنجزها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، يضيف البلاغ، على التدخل عن قرب لدى الساكنة، لا سيما على مستوى الدواوير الجبلية والنائية، من خلال توفير مساعدات إنسانية عاجلة تتكون من منتجات غذائية وأغطية، فضلا عن مواكبة اجتماعية ملائمة ورعاية طبية على مستوى القرب.

إضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

IMG 20230219 WA0002

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar