مقتل شرطي المرور ضواحي برشيد.. الأمن يكثف تحرياته لاعتقال الجناة

ما تزال مصالح الأمن في برشيد تجري أبحاثها وتحرياتها لاستجلاء ظروف مقتل شرطي المرور، الذي تم، العثور أمس الخميس  على جثته متفحمة داخل قناة صرف صحي في جماعة الساحل -أولاد حريز في ضواحي برشيد.

وقد تم في هذا الإطار، وفق ما أفادت به مصادر محلية، إلقاء القبض على شابة، يشتبه في كونها متورطة في هذه الجريمة التي هزّت المنطقة ومعها الرأي العام الوطني. ورجحت المصادر نفسها أن يكون اعتقال الفتاة، التي يشتبه في ارتباطها بالجريمة، إثر التحقيقات الأولية التي أجرتها الشرطة القضائية للدار البيضاء، أول خيوط فك لغز هذه الواقعة.

وقد استعملت الشرطة كلاباً بوليسية مدربة لتمشيط محيط الجريمة، وتوسيع دائرة البحث، التي شملت حقولا مجاورة لدوار “الخدّارة”، كما نصب سدودا قضائية ضمن خطة منسّقة للوصول إلى المشتبه فيهم في هذه الواقعة المروعة.

وموازاة مع ذلك، يتواصل البحث عن السّيارة الشخصية للشّرطي الهالك، الذي كان يعمل في الدائرة الأمنية “الرّحمة” في الدار البيضاء.

وفي مقبرة الزيتونة بحي اللصافة بمدينة الدار البيضاء ، أقيمت جنازة الشرطي الراحل، بحضور شخصيات أمنية بارزة، و فتحت مصلحة الضابطة القضائية بمدينة الدار البيضاء ، أمس الخميس ، 2 مارس ، تحقيقا قضائيا ، بإشراف النيابة العامة المختصة ، للوقوف على ملابسات وملابسات اختفاء ضابط شرطة في ظل هذه الظروف.

وبحسب المعلومات الأولية للبحث، اختفى ضابط شرطة يعمل في كتيبة المرور بأمن منطقة الرحمة بالدار البيضاء، فور الانتهاء من مهامه مساء أمس الأربعاء  تاركا وراءه كاميرا محمولة وظيفية ونظارات شخصية تم العثور عليها، حملت عليه آثار دم.

ومكنت عمليات الكنس والكنس التي نفذتها أجهزة الأمن الوطني بالتنسيق مع الدرك الملكي من اكتشاف جثة متفحمة داخل قناة صرف صحي قرب دوار الخضراء على أطراف حد السواليم. التي يشتبه في انتمائها إلى موظف الشرطة المختفي ، خاصة بعد العثور عليها في مكان الحادث. الأصفاد المهنية وحمالة الصدر المتبقية من وظيفته.

ويعمل خبراء الشرطة العلمية والفنية حاليًا على التحقق من هوية المجني عليه ، بناءً على بصماته الوراثية ، فيما يواصل ضباط الضابطة القضائية أبحاثهم الميدانية وبعثاتهم الفنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، للكشف عن جميع الظروف وخلفيات هذه الحالة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar