اشتوكا آيت باها: العثور على عظام بشرية داخل بئر تعود لراعي قتل قبل 14 سنة

كشفت التحريات التي باشرتها، مصالح الدرك الملكي بجماعة وادي الصفاء، إقليم شتوكة أيت بها، مساء اليوم الجمعة 3 مارس، عن تواجد عظام بشرية داخل بئر مهجورة، يشتبه أن تعود لجريمة قتل راعي، وقعت قبل 14 سنة.

التحريات، حسب ما أوردته دوزيم، كانت بناء على تصريحات صديق الصحية، والذي تقدم صبيحة اليوم إلى مركز الدرك الملكي، للتبليغ عن هذه الجريمة التي ارتكبها منذ 14 سنة، وأخفى معالمها بغابة بدوار أزدو، بالجماعة الترابية وادي الصفاء.

وفور ذلك، تحرك رجال الدرك الملكي، مرفوقين بفرقة تقنية، باشرت عمليات الحفر والبحث في البئر، عن بقايا جثة الضحية، والتي لم تكن سوى عظام، وسيتم إخضاعها للتحليل للتأكد من مطابقتها للجثة.

وفي حادثة غريبة، وبعد مضى أزيد من 14 سنة على جريمة قتل نفذها شخص بتراب جماعة الصفا باقليم اشتوكة ايت باها بعد إقدامه على قتل راعي غنم والقى به في بئر بغابة ازدو بجماعة الصفا، تفجرت القضية من جديد بعد ان تقدم الجاني الى السلطات الأمنية واعترف بجريمته الشنيعة، وتعاملت السلطات بجدية مع هذه الاعترافات المقدمة.

واستنفرت الواقعة مصالح الدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية، وجرى انتشال بقايا الجثة من البئر وفتح تحقيق معمق في النازلة.

وحدد المشرع المغربي مدد التي تتقادم بها الدعوى العمومية، وهذه المدد تختلف حسب تصنيف الجرائم ( الجنايات، الجنح، المخالفات)، وبالنسبة للمدد التقادم الجنايات: فهي تتقادم بمرور 15 سنة كاملة تبتدئ من يوم ارتكاب الجريمة.

أما بالنسبة للجنح: تتقادم بمرور 4 سنوات من يوم ارتكاب الجريمة. وبالنسبة للمخالفات: تتقادم بمرور سنة من يوم ارتكاب المخالفة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar