بسبب الإضرابات في فرنسا..”لارام” تلغي رحلاتها الجوية من وإلى باريس

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، الإثنين 6 مارس 2023، عن إلغاء بعض الرحلات الجوية من وإلى وجهة العاصمة الفرنسية باريس، بسبب إضرابات العمال التي أعلنت عنها النقابات في الجمهورية الفرنسية.

وكشفت لارام عبر صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أنه سيتم إلغاء بعض الرحلات الجوية الخاصة بيومي الثلاثاء والأربعاء 7 و8 مارس الجاري من وإلى باريس.

وأفادت «لارام» أن هذا الإجراء تم نظرًا لإضراب الخدمة المدنية يوم غد الثلاثاء، والذي نقلته النقابات العمالية الفرنسية.

وبناء على ذلك سيتم إلغاء الرحلات الجوية التالية: AT760 وAT761 وAT740 وAT776 وAT777 وAT664 وAT665 بتاريخ 7 مارس 2023.

أما الرحلات التي ستلغى بتاريخ الأربعاء 8 مارس 2023، فنجد: AT640 وAT641 وAT652 وAT653 وAT665 وAT664 وAT650 وAT651.

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية أنها ستوفر عدة حلول للمسافرين المعنيين بهذه الإلغاءات، ووضعت رهن إشارتهم رابطا إلكترونيا لهذا الغرض https://www.royalairmaroc.com/ma-ar/information/actualites.

هذا، وتشهد الجمهورية الفرنسية إضرابات للعمال في عدة قطاعات حيوية، احتجاجا على رفع سن التقاعد إلى 64 سنة.

و اعلنت النقابات الفرنسية خوض حركة إضراب جديدة ضد الإصلاح الحكومي لنظام التقاعد المثير للجدل، لاسيما في الشركة الوطنية للسكك الحديدية والهيئة المستقلة للنقل في باريس، ولا يبدو أن الوضع سيكون أفضل بكثير في مطارات فرنسا خلال ذلك اليوم.

وخلال هذا الموعد الجديد من التعبئة، الذي يعد بأن يكون يوما صعبا للغاية، يمكن أن تؤثر الاضطرابات في القطاع الجوي، هذا القطاع شديد الحساسية من أي تغيير مفاجئ، على العديد من المطارات في فرنسا.

فبعد عمليات التعطيل التي حدثت في مطار “باريس أورلي” خلال أيام الإضراب السابقة، بسبب إضراب مراقبي الحركة الجوية، يمكن أن يتأثر مطار “باريس شارل ديغول”، أكبر مطار في فرنسا، بشدة خلال هذا اليوم الجديد من الإضراب، حيث دعت النقابات الرئيسية إلى “تعطيل البلاد”. وهو الأمر الذي ستكون له عواقب أكيدة على قطاع السياحة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar