الرباط.. تفاصيل الحكم على متورطين في قتل شاب بشاطئ سلا

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، امس الاثنين، في حق متهمين متورطين في مقتل شاب بشاطئ سلا، منتصف شهر غشت الماضي، بسنة واحدة حبسا نافذا في حق متهم واحد، والسجن المؤبد في حق اثنين آخرين.

وأضافت الأخبار في عددها الصادر غدا الأربعاء، أن الهيئة القضائية المذكورة، أدانت متهمين اثنين في العشرينات من عمرهما، بالسجن المؤبد، بعد متابعتهما بجناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، فيما أدانت متهما ثالثا بسنة حبسا نافذاً، بتهمة عدم التبليغ.

وأبرزت أن المحاكمة التي احتضنتها غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، امتدت إلى وقت متأخر من ليلة أمس الاثنين، وتخللتها مرافعات قوية لممثل الحق العام ودفاع المتهمين، في إطار التجاذب الكبير الذي رافق القضية، بعد تعدد القراءات في تكييف التهمة، ارتباطا بملابسات الجريمة، حيث توفي الضحية غرقا بعد تعريضه لاعتداء خطير بالسلاح الأبيض.

وتعود أطوار هذه القضية حسب ذات الجريدة، إلى غشت الماضي، عندما سجلت المصالح الأمنية بسلا وفاة شاب في مقتبل العمر غرقا بشاطئ «بوشوك» بسلا، بعد تعرضه للاعتداء بالأسلحة البيضاء من طرف شابين كانا تحت تأثير التخدير، حسب إفادات متطابقة بعين المكان اعتمد عليها المحققون لاحقا لفك كل ألغاز الجريمة، مبينة أن الشهادات ذاتها، أكدت أن الشاب الضحية كان رفقة مجموعة من أقرانه بمخيم عشوائي بشاطئ «بوشوك» بسلا، ودخل في نقاش مع «شلة» أخرى من الشباب كانوا يجاورون خيمته بالشاطئ، قبل أن يعرضه شخصان للضرب المبرح بالسلاح الأبيض، ويرغماه على رمي نفسه في البحر بعد تهديده بالقتل، علما أنه كان يقع تحت تأثير الطعنات القوية التي وجهها له الجانحان.

وقد تقاسم صياد بالمنطقة تفاصيل السيناريو المرعب الذي عاشه الضحية مع المتهمين، حيث أكد أنه لم يسلم هو الآخر من تهديداتهما، عندما حاول إنقاذ الشاب الذي ظل يصارع الأمواج في عمق البحر، رغم إصابته بالسلاح الأبيض، وأضاف شهود عيان بمن فيهم الصياد وأحد أصدقاء الضحية، أن هذا الأخير خارت قواه واختفى عن الأنظار وسط الأمواج، أمام أعين المتهمين، قبل أن يلوذا بالفرار.

وتزامنا مع مساعي مصالح الإنقاذ لاستخراج جثة الشاب الضحية، نجحت عناصر الشرطة القضائية الجهوية بالأمن الإقليمي بسلا في توقيف المتهمين المتورطين في هذه الجريمة، وتقديمهما للعدالة، حيث تمت إدانتهما بالسجن المؤبد.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar