أكادير: تفكيك شبكة متخصصة في سرقة السيارات وتزوير لوحات الترقيم

 اعلنت مصالح الأمن الوطني بمدينة أكادير اليوم الأربعاء 8 مارس 2023 عن توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 29 و36 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة السيارات وتزوير لوحات ترقيمها.

وقالت مصادر عليمة، إن الأسلوب الإجرامي المتبع من طرف هذه الشبكة الإجرامية يتمثل في كراء سيارات باستعمال وثائق تعريفية مزورة، قبل الاستيلاء عليها وتزوير لوحات ترقيمها.

وقادت التحريات والأبحاث المنجزة في هذه القضية الى تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيف ثلاثة من بينهم بمدينة أكادير، فيما تم توقيف المشتبه فيه الرابع خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بالمنطقة القروية “ايدا وسملال”، التي تبعد بحوالي 180 كليومترا جنوب مدينة أكادير.

وأفادت المصادر نفسها، قد أن العملية الأمنية مكنت من حجز سيارة أولى بمدينة تيزنيت، تحمل لوحة ترقيم مزورة ويشتبه في كونها متحصلة من إحدى عمليات السرقة، فيما مكنت عمليات التفتيش المنجزة بداخل ورشة يستغلها المشتبه فيهم بالمنطقة القروية “ايدا وسملال” من حجز سيارة ثانية ولوحتي ترقيم مزورتين وبندقيتين للصيد و280 عيار ناري، علاوة على مجموعة من أجزاء أرقام هياكل السيارات ومعدات ميكانيكية تستعمل في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

واضافت، أن الشرطة القضائية احتفظت بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، من اجل استكمال البحث في القضية، وذلك لتحديد باقي امتدادات هذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المتورطين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

وتأتي هذه العملية الجديدة أيام فقط بعد تفكيك عملية نوعية أخرى، إذ تمكنت مصالح الدرك الملكي بالدراركة التابعة لسرية أكادير من تفكيك عصابة إجرامية دولية خطيرة تنشط في مجال تزوير وثائق السيارات الفارهة والاتجار فيها.

وقد مكنت الأبحاث القضائية التي باشرتها عناصر الدرك الملكي بإشراف مباشر من قائد سرية الدرك الملكي بأكادير، من توقيف سبعة أشخاص من أصول إفريقية مشتبه فيهم بتزوير وثائق السيارات الفارهة والاتجار فيها، كما حجزت مصالح الدرك الملكي في إطار هذه الأبحاث سيارات فارهة مزورة كانت تشكل موضوع تصريح دولي بالسرقة من إحدى الدول الأوروبية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar