المستهلك المغربي في صلب استراتيجية تطوير المنتوج المحلي

تحت شعار: “المستهلك المغربي في صُلب استراتيجية تطوير المنتوج المحلي”، تُنظم وزارة الصناعة والتجارة، بتاريخ 15 مارس 2023، بالرباط، الدورة العاشرة لليوم الوطني للمستهلك، وذلك تخليداً لليوم العالمي للمستهلك.

وأوضح بلاغ ، توصلت تليكسبريس بنسخة منه اليوم، أن الاستهلاك المحلي أصبحا بديلاً، وضرورة ملحة في آن واحد، وذلك في سياق عالمي يتميز بأزمات متعاقبة انعكست آثارها سلباً على استمرارية وانسيابية سلاسل التوريد.

وتتوخى هذه الدورة، حسب البلاغ ذاته، تركيز الأضواء على انتظارات المجتمع المدني في مجال الترويج للمنتوجات التي تحمل علامة “صُنِع في المغرب” والمجهودات التي يبذلها الفاعلون العموميون والخواص، وذلك لتطوير منتوج محلي تنافسي يُلـــــبّي احتياجات المستهلك المغربي، من جهة، والارتقاء بمعايير حماية المستهلك في مجال الجودة والسلامة من جهة أخرى.

وختم البلاغ بالتأكيد على أن “هذا الموعد الحيوي بالنسبة لفاعلي القطاع الاستهلاكي، الذي يُنظم بتعاون مع فدراليات جمعيات حماية المستهلك والقطاعات الوزارية المعنية بتطبيق القانون رقم  31-08 الذي يقضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك، سيكون أيضا مناسبة للتواصل بشأن التقدم الُمحرَز في مجال حماية المستهلك والدور الذي يتعين أن يضطلع به جميع هؤلاء الفاعلين خلال تطبيق واحترام الترسانة القانونية الجاري بها العمل. “

ajncoSans titre 13

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar