“لارام” تلغي من جديد رحلات جوية كانت مبرمجة من والى فرنسا

أعلنت الخطوط الملكية المغربية إلغاء رحلات جوية كانت مبرمجة من وإلى باريس، اليوم الخميس 09 مارس 2023. ويأتي ذلك، وفق ما أكدته الخطوط الملكية (لارام) في تغريدة على موقع تويتر، إثر “إشعار إضراب الخدمة المدنية الذي تناقلته نقابات المديرية العامة للطيران المدني الفرنسية”.

وجددت الخطوط الملكية التأكيد على أنها تقدم عدة حلول للمسافرين المعنيين بهذه الإلغاءات، والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي: https://www.royalairmaroc.com/ma-ar/information/actualites

وسبق للخطوط الملكية المغربية، أن ألغت يوم الإثنين 6 مارس 2023، بعض الرحلات الجوية من وإلى وجهة العاصمة الفرنسية باريس، بسبب إضرابات العمال التي أعلنت عنها النقابات في الجمهورية الفرنسية.

وكشفت حينها لارام عبر صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أنه تم إلغاء بعض الرحلات الجوية يومي الثلاثاء والأربعاء 7 و8 مارس الجاري من وإلى باريس قبل أن تضيف اليوم أن حتى الرحلات المبرمجة تم إلغاؤها بسبب الإضرابات في فرنسا.

هذا، وتشهد الجمهورية الفرنسية إضرابات للعمال في عدة قطاعات حيوية، احتجاجا على رفع سن التقاعد إلى 64 سنة. وأعلنت النقابات الفرنسية خوض حركة إضراب جديدة ضد الإصلاح الحكومي لنظام التقاعد المثير للجدل، لاسيما في الشركة الوطنية للسكك الحديدية والهيئة المستقلة للنقل في باريس، ولا يبدو أن الوضع سيكون أفضل بكثير في مطارات فرنسا طيلة هذه الأيام.

فبعد عمليات التعطيل التي حدثت في مطار باريس أورلي خلال أيام الإضراب السابقة، بسبب إضراب مراقبي الحركة الجوية، يمكن أن يتأثر مطار “باريس شارل ديغول”، أكبر مطار في فرنسا، بشدة خلال هذا اليوم الجديد من الإضراب، حيث دعت النقابات الرئيسية إلى “تعطيل البلاد”. وهو الأمر الذي ستكون له عواقب أكيدة على قطاع السياحة.

ويشار إلى أن فرنسا تشهد تظاهرات غير مسبوقة تنديدا بمشروع إصلاح نظام التقاعد، الذي يتضمن تمديد سن التقاعد من 60 إلى 64 عاما. وطال الإضراب عدة قطاعات بالبلاد من بينها التعليم والنقل والطيران.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar