في أفق القطع مع عملية استيراد المنتوج.. تدشين مصنع جديد للأحذية الرياضية بالمحمدية

شهدت مدينة المحمدية، أمس الأربعاء 8 مارس، افتتاح شركة”MEVA Shoes”، المتخصصة في تصنيع الأحذية ، لوحدة تصنيع جديدة، باستثمار في حدود 23 مليون درهم.

ويندرج إطلاق هذا المشروع، حسب بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة، في إطار الاستراتيجية الرامية إلى تعويض الواردات وخاصة ما يتعلق بتصنيع الأحذية الرياضية التي يُستورد جزء كبير منها من بلدان  أجنبية. وستتولى شركة”MEVA Shoes”  تصنيع علامات تجارية دولية، وتطوير علاماتها التجارية الخاصة بها التي سَتُسَوَّق في السوق المغربية.

Meva ShoesSans titre 13

وأكدت الوزارة أن هذا المصنع، الذي تبلغ قيمته الاستثمارية 23 مليون درهم، سيسمح بإحداث 250 منصب شغل مباشر وغير مباشر، ويُرتقب أن يُحقق رقم معاملات تبلغ قيمته 60 مليون درهم، مع  طاقة إنتاجية تصل إلى  2000 حذاء يوميا.

ونقل عن وزير الصناعة والتجارة رياض مزور الذي حضر افتتاح الوحدة الجديدة أنه : ” فضلا عن قدرته على توفير منتوجات متنوعة ذات جودة،  فهذا المشروع يعكس مرة أخرى مدى مرونة وقدرة صناعة النسيج على التأقلم وتجاوز الأزمات ومدى قدرتها على تطوير عرضها وتمكين جميع الأُسر من استهلاك المنتوج المغربي”.

وفي السياق نفسه، سبق للمجموعة التركية Shoeleven للاحذية أن سجلت حضورها الصناعي بالمغرب مع افتتاح المصنع الجديد المخصص لإنتاج الأحذية الراقية والمصنعة بتقنية عالية بإقليم النواصر.

وقد جرت مراسم هذا الإفتتاح بحضور رياض مزور وزير الصناعة والتجارة وعامل إقليم النواصر وعز الدين جطو المدير التنفيذي لشركة Shoeleven company.

كما حضر هذا الحفل ايضا؛ نائب رئيس مجموعة Flo التركية Mahmet Buyukeksi هذا الاخير الذي هنأ في كلمة له جلالة الملك محمد السادس على هذا الإنجاز الكبير ومؤكدا بان تركيا ستعمل في القريب رفقة شركاء مغاربة على تصدير العديد من المنتوجات الصناعية عبر المغرب باعتباره بوابة هامة ورئيسية للقارة الإفريقية.

Meva ShoesSans titre 14

يذكر بان مصنع Shoeleven للأحذية الرياضية قد تم إحداثه برأس مال مشترك مغربي-تركي كما تمت مواكبته في إطار بنك المشاريع الذي أطلقته الوزارة، باستثمار تبلغ قيمته الإجمالية 20 مليون درهم.

كما سيمكن هذا المصنع من إحداث 500 منصب شغل مباشر، وإنتاج موجه للسوق المحلية والتركية وأسواق خارجية أخرى. ومن شأن هذا المصنع الجديد، الذي يلتحق بالمنظومة الصناعية للأحذية، المحدثة في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية، أنْ يعزز مكانة المغرب في تخصصات صناعة وإنتاج الأحذية ذات قيمة مضافة عالية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar