الأشغال المتوقفة في الدار البيضاء… معاناة يومية للبيضاويين في انتظار الانتهاء من المشاريع

تتواصل المعاناة اليومية لساكنة الدار البيضاء مع الازدحام الكبير الذي تسببه الأشغال العمومية منذ سنوات، وسط تساؤلات عن أسباب تأخر إنجاز المشاريع الكبرى للعاصمة الاقتصادية.

وفي هذا الصدد، قال أحمد بريجة، رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات بالمجلس الجماعي للدارالبيضاء في تصريح للاولى، إن تقدم أشغال أغلب الأوراش الكبرى بالدار البيضاء وصلت مراحل متقدمة خصوصا تلك المتعلقة بالبنية التحتية للتنقل والمتمثلة في مشروع “الباصواي” والخطين الثالث والرابع لـ”الطرامواي”.

وأشار بريجة إلى أن تقدم أشغال أكبر قنطرة في الدارالبيضاء، الواقعة بشارع محمد السادس، بلغ 98 بالمائة، حيث سيساهم هذا المشروع بشكل كبير، بعد افتتاحه، في التقليل من الاختناق المروري في أحد أهم الشرايين الطرقية بالعاصمة الاقتصادية.

وأبرز رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات بالمجلس الجماعي للدارالبيضاء، أن تقدم أشغال مشروع حافلات “الباصواي” وصل إلى 90 بالمائة، حيث ستجوب هذه الحافلات شوارع البيضاء ابتداء من شهر يوليوز 2023، موضحا أنه تم اقتناء 40 عربة طول كل واحدة منها 21 مترا.

وبالنسبة للخطين 3 و4 من الطرامواي، أشار نائب عمدة الدار البيضاء إلى أن نسبة تقدم الأشغال الخاصة بالبنية التحتية وصلت إلى 75 بالمائة، حيث سيتم العمل بهاذين الخطين رسميا سنة 2024.

وبخصوص حديقة عين السبع، أبرز المتحدث ذاته أن تقدم الأشغال بلغ 98 بالمائة، حيث سيكون الافتتاح في شهر يوليوز 2023، وستتولى شركة “كازا إيفنت” تسيير هذه المنشأة في انتظار فتح طلب عروض على المستوى الدولي لاختيار شركة متخصصة في تسيير وتدبير الحدائق العالمية.

وحول المسرح الكبير للدار البيضاء، أكد بريجة أن نسبة تقدم الأشغال بلغت 98 بالمائة، في انتظار تسلم الأشغال الذي يتم تحت إشراف لجنة مكونة من جميع القطاعات والوزارات والشركاء المعنيين، ليتم بعدها تحديد موعد الافتتاح.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar