الرباط: أسباب إغلاق مطعم سوري متخصص في “الشوارما”

أقدمت السلطات المحلية في الرباط على إغلاق مطعم سوري معروف يقدم “الشوارما” لزبنائه بحي اكدال وسط العاصمة، وذلك بعدما تبين للسلطات أن صاحب المحل لا يحترم الكثير من الشروط، على رأسها غياب معايير تخزين الدجاج، بالإضافة إلى خروقات أخرى تهدد صحة العاملين والزبناء.

وكانت لجنة المراقبة، عاينت خلال الجولات الميدانية، الاثنين الماضي، المحل سالف الذكر، كما تم تلقي شكاية من لدن أحد زبناء المطعم المستغل ك”سناك”، الموجود بحي أكدال.

وتضمن محضر المعاينة عددا من المخالفات؛ من بينها أن فضاء الإعداد والمطبخ ضيق مقارنة بحجم النشاط المزاول وعدد المستخدمين الموجودين به، كما أن حفظ المواد المعروضة للعموم يتم بطريقة غير صحية وغير منظمة.

ولاحظت لجنة المراقبة غياب العنونة على المواد المخزنة بغرفة التبريد، حيث تم إتلاف 25 كيلوغراما من “الشوارما” من لحم الدجاج كانت محفوظة بطريقة غير صحية.

وذكرت مصادر متعددة، أن مخالفات المطعم شملت أيضا عدم استجابة اللباس الخاص بالمستخدمين داخل فضاء المطبخ للشروط الصحية، ناهيك عن غياب بطائق صحية خاصة بالمستخدمين.

ويأتي قرار منع صاحب المطعم من ممارسة نشاطه التجاري، بالنظر إلى خطورة المخالفات المسجلة واحتمالية تعريض حياة الزبناء لتسممات وتفادي استمرار المحل في تقديم وجباته في ظروف تفتقد لشروط السلامة الصحية. ولن يكون بإمكان صاحب المحل استئناف نشاطه إلا بعد تفادي جميع المخالفات المسجلة.

وجاء في القرار الرسمي، تحت رقم 19 صادر بتاريخ 7 مارس الجاري، الموقع  من طرف نائب العمدة أمين صادق، المكلف بالمطاعم في الرباط داخل المجلس الجماعي، أن المطعم المعني بالأمر لا يحترم الشروط الصحية بحيث تم إتلاف 25 كلغرام من الشاورما.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar