كيغالي: تتويج جلالة الملك بجائزة التميز الرياضي

توج الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،  اليوم الثلاثاء بالعاصمة الرواندية كيغالي، جلالة الملك محمد السادس بجائزة التميز الرياضي، وذلك على هامش حفل نظمته الكونفدرالية الإفريقية.

وتسلم الجائزة المذكورة، نيابة عن جلالة الملك محمد السادس، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، كما تلى رسالة من  جلالة الملك المغربي للحاضرين في الحفل المذكور.

وشهد الحفل حضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد الإفريقي، باتريس موتسيبي، ولجنة “الكاف” التنفيذية، والرؤساء الأعضاء في “الكاف”، وعدد من أساطير كرة القدم.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد وجه دعوة رسمية لجلالة الملك محمد السادس، لتسلم جائزة “التميز الرياضي” عن سنة 2022، حيث توج بالجائزة كل من الرئيس الرواندي، بول كاغام، و جلالة الملك محمد السادس، تكريما لإنجاز المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز عبر التاريخ.

وخلال حفل التتويج، أعلن جلالة الملك محمد السادس عن ترشح المغرب بشكل رسمي، لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال.

جاء ذلك على لسان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، الذي تلا رسالة نيابة عن جلالة الملك محمد السادس موجهة لأعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني ايفانتينو، على هامش حفل جوائز رئيس “الكاف” بالعاصمة الرواندية كيغالي، اليوم الثلاثاء.

وقال جلالة الملك، في رسالة بالمناسبة، تلاها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى: “أعلن أمام جمعكم هذا، أن المملكة المغربية قد قررت، بمعية إسبانيا والبرتغال، تقديم ترشيح مشترك لتنظيم كأس العالم لسنة 2030”.

وأوضح جلالته، أن هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar