صناعة الطيران في المغرب تتعزز بوحدة جديدة في بسكورة ضواحي الدار البيضاء

تعززت صناعة الطيران في المغرب بوحدة جديدة، حيث دشنت مجموعة هاتشنسون المتخصصة في صناعة أجزاء الطائرات وحدتها الصناعية، اليوم الأربعاء 15 نونبر، ببسكورة في الدارالبيضاء، والتي تعد توسعا جديدا للمجموعة، التي تتوفر على ثلاث وحدات في المغرب.

وقالت إلين مورو لوروا الرئيسة المديرة العامة لمجموعة هاتشنسون، إن افتتاح الوحدة الجديدة، يعتبر تتويجا لوجود الشركة في المغرب منذ 2007، وأن توسعة مصنع بوسطورة، يدخل في إطار الالتزام بطلبيات زبونيين كبيرين للشركة، وهما “بوينغ” وإيرباص”.

وأضافت إلين مورو لوروا في تصريح للصحافة أن المجموعة اليوم تشغل أكثر من 700 متعاون، وأن المجموعة تعتزم توسعة مصانعها الثلاثة مستقبلا.

من جانبه اعتبر وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، أن الوحدة الصناعية الجديدة المجموعة الصناعية هاتشنسون يعتبر دليلا على الثقة التي تحظى بها صناعة الطيران لدى المصنعين الكبار الدوليين، وثقة أيضا في الكفاءة المغربية.

ويواصل قطاع الطيران في المغرب إقلاعه عبر مزيد من الاستثمارات، إذ بلغ عدد الشركات المشتغلة في القطاع ما يزيد عن 140، محققا رقم معاملات يفوق 22 مليار درهم.

ويأتي افتتاح وحدة صناعية لـ”هاتشينسون” المتخصصة في صناعة الطيران، ليستقبل ورشة من جيل 4.0، مخصصة لصناعة أجزاء عازلة مركبة تستعمل في الطائرات.

وكلفت توسعة مصنع بوسكورة، ميزانية تقدر بـ12 مليون أورو، 30 في المائة منها مساهمة من الدولة المغربية، ما سيمكن من توفير أزيد من 400 منصب شغل، و50 منصب مهدى للمهندسين الشباب.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar