الترشيح المشترك لمونديال 2030.. المغرب يبني ملاعب عالمية في العديد من المدن

تستعد الحكومة للكشف عن برنامج ثوري، وفق تعليمات جلالة الملك محمد السادس، لتقديم الترشيح المشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030.

وينتظر أن تشكل الحكومة لجنة خاصة على أعلى مستوى لتتبع ملف الترشيح المغربي المشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال، لإختيار المدن التي ستحظى باستضافة المباريات، فضلاً عن دراسة عدد المباريات التي سيحتضنها كل بلد تبعاً للنظام الجديد للفيفا (104 مباراة) مع الشركاء الإيبيريين.

وسيتقدم المغرب بملفه المتكامل لدى شريكيه إسبانيا والبرتغال، من أجل التنسيق لتقديم ملف متكامل موحد لدى الفيفا قبل موعد إغلاق تقديم الترشيحات.

وإجتمع كل من رئيس الإتحاد الإسباني لويس روبياليس، و البرتغالي لويس غوميس، برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بالعاصمة الرواندية كيغالي، اليوم الثلاثاء، للتنسيق المشترك عقب إعلان الملك محمد السادس تقديم ملف مشترك لتنظيم مونديال 2030.

و كشف الإتحاد الإسباني، على أن الإجتماع الذي الى إجتماع أعضاء الإتحاد الأوربي بالعاصمة الرواندية على هامش مؤتمر الفيفا، خصص للتنسيق حول  تفاصيل الملف المشترك التي سيتم العمل على التوافق حولها، خاصة التجهيزات الرياضية وعدد المدن و كذا كل ما يتعلق بالثقافة و السياحة وهي عناصر أساسية في ملف الترشيح المشترك.

و شرع المغرب بشكل عملي في إنجاز الملعب الكبير للدارالبيضاء من خلال تهيئة مكان الإنجاز ليصبح جاهزاً خلال أربع سنوات، بعدما تلقى مقترحات ممتازة من شركات صينية عملاقة وأخرى غربية، لبناء الملعب الأكبر والأكثر حداثة في أفريقيا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar