رئيس اتحاد سيشل: ترشيح المغرب لمونديال 2030 مصدر فخر للقارة الإفريقية

أكد رئيس اتحاد سيشل لكرة القدم، إلفيس شيتي، أن ترشيح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030، الذي أعلن عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشكل مصدر فخر للقارة الإفريقية ولكافة الأفارقة.

وقال شيتي، ” أود أن أهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذا الترشيح المشترك لتنظيم كأس العالم 2030 بمعية إسبانيا والبرتغال، الذي يشكل مصدر فخر لكافة الأفارقة، لأنه آن الأوان ليحتضن بلد إفريقي كأس العالم مرة أخرى”. وأشار رئيس اتحاد سيشل لكرة القدم إلى أن هذا “الترشيح المشترك قوي للغاية”.

وبخصوص حظوظ هذا الترشيح المشترك لنيل شرف تنظيم كأس العالم 2030، قال شيتي “أعتقد أن الملف له حظوظ جد وافرة للفوز، خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار الأعضاء الذين سيصوتون، وأنا أحدهم، لقد سبق ودعمت المغرب في ترشيحه السابق وسأدعمه أيضا في هذا الترشح”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعلن عن ترشيح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

وأوضح جلالة الملك، في رسالة بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي منحت لجلالته بالعاصمة الرواندية، أن هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

وأضاف جلالته أن هذا الترشيح سيجسد أيضا أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar