إنفانتينو: تألق المغرب رياضيا نتيجة عمل كبير يقوده جلالة الملك

أشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إلى أن بلوغ المنتخب المغربي لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022 لم يكن محض صدفة.

وأوضح إنفانتينو خلال كلمة ألقاها يومه الثلاثاء، على هامش الحفل الذي أقامته الكاف بالعاصمة الرواندية كيغالي، أن النتيجة التي حققها المنتخب المغربي جاءت نتيجة للاستثمار والعمل الكبير الذي تم القيام به تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس.

ومنحت الكاف خلال حفلها جائزة التميز لسنة 2022 لجلالة الملك محمد السادس اعترافا وتقديرا منها للمجهودات الكبيرة التي يقوم بها من أجل تطوير كرة القدم الوطنية والقارية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) منح في 14 مارس الجاري جائزته للتميز ، التي تتوج الإنجازات الاستثنائية برسم سنة 2022 ، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مؤكدا أن هذه الجائزة “المستحقة ” تكافئ رؤية جلالة الملك الذي لا يتوانى في إيلاء الأولوية للتعاون جنوب – جنوب وخاصة في المجال الرياضي.

وأن المغرب احتضن العديد من اللقاءات الدولية لبلدان لا تتوفر على ملاعب رياضية معتمدة، كما استقبلت المملكة العديد من البلدان في إطار تكوين الشباب والحكام والأطر الإدارية وغير ذلك، وأن الفرحة التي قدمها أسود الأطلس للأفارقة خلال كأس العالم بقطر لا تقاس.

وانطلاقا من كل هذه المؤهلات، فإن نظرة العالم لإفريقيا وللرياضة الإفريقية تغيرت منذ عدة سنوات.

وأن ترشح بلد إفريقي لتنظيم كأس العالم لا يمكن إلا أن يساهم في تحسين هذه النظرة اتجاه الرياضة الإفريقية التي يزداد إشعاعها أكثر فأكثر ..

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar