طنجة: شركة صينية عملاقة تقتني 20 هكتارا لبناء مصنع إطارات السيارات

قامت شركة “سنتوري” الصينية، باقتناء وعاء عقاري تبلغ مساحته 20 هكتارًا بمشروع “طنجة تيك” بطنجة لإحداث مصنع إطارات.

و وقع الإتفاق Lin Wenlong ، المدير العام للشركة الصينية ، و الشركة المسؤولة عن مشروع Tangier Tech City.

و وفقا لتقارير ، فإن الشركة الصينية العملاقة ستستغل الوعاء العقاري الذي اقتنته لإنشاء مصنع لصناعة إطارات الشاحنات والسيارات والطائرات.

و من المقرر أن تبدأ أشغال إنشاء المشروع في يوليوز 2023 ، وستمتد فترة البناء 18 شهرًا.

الشركة الصينية كانت قد أبدت اهتمامها بإنشاء مصنع في المنطقة الصناعية بطنجة تك، باستثمار قدره 300 مليون دولار، لتصنيع الإطارات.

ومن المرتقب أن ينتج المصنع حوالي 6 ملايين إطارا سنويا، وسيمكن هذا المشروع من تعزيز التشغيل بالجهة، وبالتالي المساهمة في تنميتها الاقتصادية.

وتعتزم الصين فتح مصنع لها بالمنطقة الصناعية بطنجة لإنتاج إطارات  السيارات، ومن اجل هذا عقد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بمقر مجلس الجهة بطنجة، اجتماعا مع وفد ممثل لشركة Sentury الصينية، ترأسه لاني لين، رئيس الشركة، مرفوقاً بتشانغ هويمين وتشين جيان وين.

وناقش الطرفان، خلال الاجتماع الذي حضره المدير العام لشركة تهيئة طنجة تك (SATT) ونائبه، والمدير العام للمصالح بمجلس الجهة، “سبل التنفيذ الفعال لمشروع إنشاء مصنع في المنطقة الصناعية بطنجة تك، باستثمار قدره 300 مليون دولار، لتصنيع الإطارات؛ ومن المرتقب أن ينتج حوالي 6 ملايين إطار سنوي، وسيمكن من تعزيز التشغيل بالجهة، وبالتالي المساهمة في تنميتها الاقتصادية”. ورحب رئيس المجلس بالاهتمام الذي أبدته الشركة الصينية، وأكد رغبته في “إنشاء أحد أكثر المصانع تطورًا في العالم في هذا المجال، وجعل هذا المشروع مشروعًا رائدًا في إطار تطوير التعاون الاقتصادي الصيني المغربي”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar