مسجد الكركرات أصبح جاهزا لاستقبال المصلين في شهر رمضان الكريم+ صور

أصبح المسجد الكبير في مركز الكركرات، جاهزا لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان الكريم، بعد 12 شهرا على انطلاق أشغال بنائه التي جاء عقب تطهير المنطقة من ميليشيات البوليساريو.

002

وأظهرت صور تناقلتها العديد من الصفحات على الفايسبوك، أن المسجد جرى الانتهاء من بنائه وتزيينه، وتجهيزه، على مستوى جميع مرافقه، وأن الأشغال جارية لتهيئة محيطه.

04 1

ويضم هذا المسجد الذي شيد على مساحة 3767 مترا مربعا، قاعة للصلاة خاصة بالرجال، وأخرى خاصة بالنساء، وقاعات للوضوء ومئذنة وسكننا للإمام. وشيد المسجد من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بكلفة تقدر بنحو 8ر8 ملايين درهم.

03

وقال مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بجهة الداخلة– وادي الذهب، عبد القادر عليوي، إن بناء هذا المسجد يأتي استجابة للحرص على تمكين المؤمنين من أداء واجباتهم الدينية في ظروف جيدة، ومواكبة دينامية التنمية الحضرية التي يعرفها مركز الكركرات الحدودي وجماعة بير كندوز.

01

وأضاف عليوي أنه سيتم تشييد هذا الصرح الديني في احترام لمعايير المعمار الإسلامي وفقا للتعليمات السامية لامير  المؤمنين محمد السادس.

مسجد 1

وشهد مركز الكركرات الحدودي، التابع لجماعة بير كندوز، تطورا اجتماعيا واقتصاديا هاما خلال السنوات الأخيرة، بفضل موقعه الجغرافي على الحدود المغربية الموريتانية.

مسسجد

وبالإضافة إلى المصالح  والمؤسسات العمومية، أنشئت العديد من المقاولات فروعا لها في هذا المركز لتقديم الخدمات للساكنة وللمسافرين. وتعبر حوالي 200 شاحنة هذا المحور الطرقي يوميا في طريقها إلى موريتانيا وباقي دول غرب إفريقيا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar